ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

المنتجات التراثية والمأكولات الشعبية تجذب زوار “اكسبو 2020”

دبي-“القدس” دوت كوم- شهد جناح دولة فلسطين في إكسبو 2020 الدولي، إقبال الزوار على اقتناء المنتجات التراثية التقليدية المصنعة بأيدٍ فلسطينية، وتذوق المأكولات الفلسطينية الشهيرة.

ويعرض الجناح مجموعة من المنتجات التي تجسد الهوية الفلسطينية التراثية وتعكس العراقة والإبداع في الصناعة، خاصة الحفر على خشب الزيتون أقدم الصناعات التقليدية، والمطرزات، والتحف الشرقية، والخزف، من المنتجات الوطنية.

وقالت وزارة الاقتصاد الوطني، في بيان، اليوم الثلاثاء، “حرصنا على تخصيص محطة مهمة للزائرين لتوثيق الهوية الوطنية التراثية التي تتعرض لمحاولات تزيف وتزوير من قبل الاحتلال الإسرائيلي لطمس معالمها وسرقتها، ومحاولة تقديمها للعالم على أنها صنع في إسرائيل.”

وأضافت “إقبال الزوار على اقتناء مكونات الهوية الوطنية، فرصة مهمة في مخاطبة الزوار من مختلف دول العالم بأصالة قضيتنا وعدالتها، وإصرار أبناء شعبنا على مواجهة المحتل الإسرائيلي والذي جسد في كل تقنيات الجناح المعروضة.

ويوثق الزائر، مع نهاية الزيارة بختم جواز السفر “فلسطين اكسبو” وتذوق المأكولات الشعبية الفلسطينية أهمها الفلافل، والمسخن الفلسطيني، ومناقيش وفطاير، وكنافة نابلسية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *