ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

مخاسر تُقدّر بمليون و200 ألف شيقل.. و120 عائلة بلا مصدر رزق جراء هدم الاحتلال منشأت تجارية في بلدة حزما

القدس – من أحمد جلاجل- اصبحت أكثر من 120 عائلة بلا مصدر رزقٍ ومعيل، بعد أن هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم الإثنين 10 منشآت تجارية، في بلدة حزما شمال شرق القُدس.
يقول سائد الخطيب وهو أحد المتضررين لـ القُدس إن” آليات الاحتلال هدمت 10 محال تجارية، أحدها محطة وقود،7 محال تعود ملكيتها لي واثنان لأهالي البلدة”.
ويتابع بحرقة: “تقدر الخسارة بنحو مليون و200 ألف شيقل.. محطة الوقود مليئة بالآليات التي يقدر ثمنها بـ 50 ألف شيقل، كما أن الاحتلال صادر ما يقارب 40 ألف لتر من البنزين والسولار من المحطة، ويقدر ثمنها بـ 90 ألف شيقل، ناهيك عن تكلفة البنية التحتية والآليات”.
ويبيّن الخطيب أنه بعملية الهدم هذه، أصبحت أكثر من 120 عائلة بلا مصدر رزقٍ ومعيل، لافتاً إلى أن محطة الوقود يعمل بها نحو 12 عاملاً.
أما المقدسي نوفان صلاح الدين يقول لـمراسل “القُدس” ما حدث اليوم جريمة بحق المقدسيين لمحاولة النيل من صمود أبناء شعبنا على أرضهم.. ما حدث في حزما لا يختلف عما يحدث في كافة مناطق المدينة، أو في الضفة الغربية.
ويضيف صلاح الدين نحن نؤمن أن الاحتلال إلى زوال، وأن الفرج قريب، وندرك تماماً أن هذه الأرض هي لنا ولا وجود للمحتل عليها.
يذكر أن آليات الاحتلال هدمت صباح اليوم الإثنين، 10 منشآت تجارية في بلدة حزما شمال شرق القدس، دون إخطار أصحابها بالهدم سابقاً، حيث تمت عملية الهدم فجراً بشكلٍ مفاجئ.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *