Connect with us

فلسطين

نقابتا الصحفيين الفلسطينيين والأردنيين: قرار “دوتشيه فيله” انهاء شراكتها مع “رؤيا” انحياز للاحتلال

رام الله-“القدس” دوت كوم- عبرت نقابتا الصحفيين الفلسطينيين، والاردنيين، عن ادانتهما الشديدتين لقرار إذاعة دوتشيه فيله الالمانية انهاء شراكتها مع فضائية رؤيا الأردنية.

واعتبرت النقابتان في بيانهما، اليوم الأحد، القرار بأنه منحاز لرواية الاحتلال الاسرائيلي، ورضوخ لاملاءات صهيونية، وهو ما يضع الإذاعة الألمانية في خانة العداء للحقوق الفلسطينية والعربية، ويفقدها حياديتها ومهنيتها.

وأعلنتا دعمهما الكامل لقناة رؤيا وسياستها وتغطيتها المهنية لجرائم الاحتلال الاسرائيلي، وسعيها الدائم لكشف حقيقة كيان الاحتلال وسياساته وممارساته العنصرية والاستعمارية التي تدينها وتحذر من مخاطرها دوما الهيئات والمنظمات الأممية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومنظاتها المتفرعة، والتي تشارك ألمانيا في عضويتها، ودعتا القناة إلى استمرار عملها بذات السياسة والتوجهات الوطنية والمهنية.

وأضاف البيان، “أن النقابتين تجمعان على رفضهما لاستخدام فزاعة (معاداة السامية) من أجل تجميل وجه الاحتلال الاسرائيلي القبيح، والتغطية على جرائمه وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني والأمة العربية جمعاء، ومواصلة احتلاله للاراضي العربية، وفي هذا تضليل واضح للرأي العام، وتشويه للحقائق يتعارض مع مبادئ العمل الصحفي المهني، ومدونات السلوك واخلاقيات المهنة التي تدوسها “دوتشيه فيله”.

ودعت النقابتان اذاعة “دوتشيه فيله” إلى التراجع عن قرارها، ولإنصاف الرواية الفلسطينية والعربية والتمسك بالحياد والمهنية الصحفية، وكشف الحقائق، خاصة تلك التي تميط اللثام عن جرائم الاحتلال في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *