ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

محكمة إسرائيلية تدين الأسير محمد ريشة بـ”محاولة القتل”

رام الله- “القدس” دوت كوم- دانت المحكمة المركزية في اللد اليوم، الأحد، الأسير محمد ريشة (21 عاما) بتهمة محاولة القتل، في أعقاب عملية طعن في مدينة كفار سابا، في 28 نيسان/أبريل العام الماضي.

وبحسب قرار المحكمة، فإن ريشة أدين بـ”محاولة القتل في ظروف عمل إرهابي”. وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة لائحة اتهام معدلة ضد ريشة “اعترف وأدين في إطارها بلائحة الاتهام المعدلة”. كما أدين ريشة بالدخول إلى إسرائيل بشكل غير قانوني، كونه لم يكن يحمل حينها تصريحا بالدخول إلى إسرائيل.

وجاء في لاحة الاتهام أن “المتهم قرر أنه يريد أن يكون ’شهيدا’ بواسطة تنفيذ عملية طعن في قلب دولة إسرائيل. ومن أجل ذلك، تزود المتهم بسكين، وخرج من بيته في طولكرم ودخل إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وتابعت لائحة الاتهام أنه في يوم 28 نيسان/أبريل 2020، الذي صادف يوم إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى في الحروب، وصل ريشة إلى محطة حافلات قريبة من المجمع التجاري G في كفار سابا.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن “المتهم أجرى محادثة قصيرة مع امرأة تواجدت حينها في المحطة، وبعد أن تأكد أنها إسرائيلية ويهودية هاجمها وطعنها مرات عديدة. واستمر المتهم بطعنها بعد أن انكسرت يد السكين أيضا.

وأضافت لائحة الاتهام أن “المرأة هربت فيما طاردها المتهم. ولم يتوقف المتهم عن افعاله، سوى بعد حضور مواطن إلى المكان واستل سلاحه وأطلق النار عليه”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *