ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

دوري المحترفين : فوز صعب لهلال القدس وانتصاران صريحان للسموع وبلاطة


جنين-على إستاد الجمعة الامريكية في مدينة جنين، قاد اللاعب موسى الترابين فريقه هلال القدس لفوز صعب على إسلامي قلقيلية بهدف وحيد، وبهذا الفوز قفز الهلال للمركز الرابع برصيد “16” نقطة، فيما استقر الاسلامي عند النقطة الرابعة عشر في المركز السابع،وياتي اللقاء ضمن دوري المحترفين ولحساب الجولة العاشرة.
مالت الافضلية والاستحواذ على الكرة لصالح هلال القدس طيلة فترات اللقاء، ليصوب عبد السلام سلامة كرة قوية تألق الحارس محمد عبدالكريم في ابعادها لركنية،فرد عليه امين النصر بكرة رأسية سددها بجوارالقائم”8″ ورئبال دهامشة يخطف كرة رأسية امام المرمى ناب القائم عن الحارس في ابعادها.


الهلال واصل افضليته ومحاولاته الهجومية،وكاد ان يفتتح التسجيل، لولا تألق الحارس محمد عبد الكريم في التصدي لانفراد محمود عويسات”25″، وعاد الحارس عبد الكريم وتالق في ابعاد كرة ابو ورده ،الاسلامي اعتمد على الكرات الطويلة لشاهر داود ونصر الله في ظل اندفاع لاعبي الهلال للعمق. لينتهي الشوط بدون أهداف.
في الشوط الثاني اتسم الاداء بالسرعة والهجمات المتبادلة، لكن دون خطورة تذكر على المرمى مع افضلية لصالح هلال القدس،وفي الدقيقة “69” صوب ابوورده كرة من خارح الجزاء التقطها الحارس على دفعتين،وترجم الهلال افضليته بهدف التقدم مع الدقيقة “81” عن طريق مجهود فردي لموسى الترابين. 


واضاع شاهر داود فرصة تعديل النتيجة بعد ان انفرد وسدد الكرة برعونة تمكن منها الحارس الزعبي. وفي الرمق الاخير تدخل القائم وحرم الاسلامي فرصة التعديل بعد ان رد كرة صالح نصرالله .
وتفوق فريق شباب السموع على نظيره مؤسسة البيرة بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جرت على إستاد فيصل الحسيني، ليرفع السموع رصيده إلى “17” نقطة ويحل ثالثاً، فيما تجمد رصيد البيرة عند النقطة الرابعة في المركز الاخير.
بدأ اللقاء بهجمات متبادلة بين الفريقين، بكرة رأسية من محمد الدسوقي ، ليرد عليه حسام ابو عواد وصوب كرة طالت العارضة”8″،واتيحت فرصة التقدم للبيرة عبر محمد فراج تألق الحارس في ابعادها، وضاعت على السموع فرصة التسجيل، كرة سددها الطويل عادت وسددها مرة ثانية مسالمة تمكن منها الحارس حامد”25″.
ولم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك لينتهي الشوط بدون أهداف.


واستهل البيرة بداية الشوط الثاني وافتتح التسجيل، بكرة بينية لعبها الدحلة عند محمد الدسوقي الذي سددها في المرمى “53”، ولم تدم فرحة البيرة سوى”5″ دقائق بتعديل النتيجة بعد متابعة شاهر الطويل لكرة عرضية زجها في الشباك.
وفي الدقيقة “70” تقدم السموع بالهدف الثاني،بعد انفراد للاعب رامي مسالمة وضع الكرة بثقة في المرمى، البيرة اندفع للعمق وسط تراجع السموع للمنطقة الدفاعية للحفاظ على تقدمه،وفي الوقت الاضافي تقدم بهجت ربعي واستلم كرة مصعب ابو سالم، نجح ربعي ان يترجمها بالهدف الثالث.


واكتسح فريق مركز بلاطه شقيقه مركز طولكرم بأربعة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي جرت على إستاد الجامعة الامريكية، وبهذا الفوز رفع بلاطه رصيده الى “11” نقطة في المركز الثامن،فيما تجمد رصيد مركز طولكرم عند النقطة السابعة وحل في المركز قبل الاخير.
بداية متكافئه وسط غياب الفرص الحقيقية على المرمى،ولغاية الدقيقة “18” عندما افتتح بلاطه التسجيل، كرة ثابته نفذها احمد قطميش غالطت الحارس واستقرت في الشباك،وكاد ان يرد المركز بعد دقيقتين كرة قوية صوبها معن جمال ناب القائم عن الحارس ابو سليم في ابعادها. 
وفي الدقيقة “26 عزز بلاطه النتيجة بالهدف الثاني، عن عبر هجمة قادها ادهم ابورويس ومرر عند محمد سبيتان سددها من مشارف الجزاء ارتطمت بالعارضة وبالارض،وسط احتجاج طولكرم لعدم اجتياز الكرة  المرمى. 
وفي الدقيقة “34” احتسب الحكم ركلة جزاء لبلاطه، نفذها بنجاح البهداري في المرمى، تحرك المركز لتقليص الفارق عبر محمود ابوالهيجا سدد من داخل الجزاء كرة ابعدها المدافع الزريقي. 


وفي الشوط الثاني استلم مركز طولكرم زمام المبادرة بتحرك معن جمال ومحمود ابو الهيجا وجهاد المصري الذي سدد كرة استقرت بين احضان الحارس ابو سليم، وفي الدقيقة”75″ وسع بلاطه الفارق، عن طريق اللاعب راشد مبروك تلقى كرة داخل الجزاء سددها في المرمى،
وفي الدقيقة “81” استلم ابورويس كرة توغل بها لمشارف الجزاء لعبها امام المرمى ابعدت من المدافع، وفي الوقت الاضافي سجل مركز طولكرم هدف الشرف عن طريق اللاعب مصعب الشوبكي بعد ان تابع كرة مرتدة من الحارس ابو سليم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *