Connect with us

رياضة

بطولة مصر: الزمالك يتصدر مؤقتا بفوز عريض على المحلة


القاهرة (أ ف ب) -تصدر الزمالك الدوري المصري لكرة القدم مؤقتًا بفوز عريض على ضيفه غزل المحلة برباعية نظيفة السبت بملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المرحلة الثامنة.
سجل للزمالك مصطفى فتحي (35)، المغربي اشرف بن شرقي (37 و74) ومواطنه محمد اوناجم (71).
رفع الزمالك رصيده الى 19 نقطة في المركز الاول بانتظار مواجهة الاهلي الثاني (18) الاحد مع فيوتشر. وللأهلي أيضًا مباراة مؤجلة مع بيراميدز، فيما تراجع المحلة للمركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط.
كان الشوط الاول جيدًا فنيًا، سيطر الزمالك على اغلب فتراته لعبًا ونتيجة.

ولم تدم فترة جس النبض كثيرا رغم التراجع الدفاعي للاعبي المحلة لامتصاص حماس اصحاب الارض، وكانت البداية من عرضية احمد سيد “زيزو” حولها سيف الدين الجزيري رأسية ارتدت من القائم الايسر (15).
واستغل عبد يحي (20) الاندفاع الهجومي لأصحاب الارض، ومن هجمه مرتدة انفرد على إثرها من منتصف الملعب وسدد في جسد الحارس محمد ابو جبل، ورد إمام عاشور (31) ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع.

وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 35 ليترجم سيطرته الى اهداف، بعدما أرسل حمزة المثلوثي عرضية حولها محمود علاء رأسية ارتدت من العارضة لتجد مصطفى فتحي أسكنها المرمى الخالي.
بعدها بدقيقتين، استلم مصطفى فتحي الكرة داخل منطقة الجزاء في انفراد تام بالحارس محمود رضا، سددها ارتدت من القائم الايسر، لتجد بن شرقي اسكنها الشباك.

وأهدر الجزيري فرصة هدف ثالث مؤكد (40) بعدما تلقى تمريرة بن شرقي، انفرد وسدد في جسد الحارس.
نشط لاعبو المحلة هجوميًا مع بداية الشوط الثاني، سعيًا للتعويض، وسدد الملاجاشي باولون فاوفي (56) ارتدت من عارضة ابو جبل، وسدد العاجي ابراهيما كونيه (62) سيطر عليها ابو جبل.
ومن هجمة مرتدة للزمالك نجح اوناجم في إضافة الهدف الثالث (71) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة وسكنت الشباك، واستغل بن شرقي خطأ معاذ الحناوي واستخلص الكرة وسددها من فوق رأس محمود رضا محرزًا رابع الاهداف (74).
وسقط بيراميدز في فخ التعادل الايجابي 1-1 أمام مضيفه إنبي بملعب بتروسبورت في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة السادسة.
تقدم بيراميدز عن طريق الفلسطيني محمود وادي (41) وعادل النتيجة لانبي ابراهيم يحيي (49) مستغلا خطأ الحارس شريف إكرامي، بعدما سقطت الكرة من يديه ليتابعها في المرمى.

رفع بيراميدز رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث، ورفع إنبي رصيده الى 9 نقاط في المركز الحادي عشر.
وحقق سموحة فوزًا ثمينًا على ضيفه طلائع الجيش المنقوص عددًا، بهدف نظيف، بملعب الاسكندرية في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الخامسة.

سجل هدف سموحة محمود عبد الحليم (13) رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش الذى لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 عقب حصول مدافعه محمد ناصف على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة مع مروان حمدي، عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *