Connect with us

رياضة

شباب الخليل يواصل صدارة دوري المحترفين وانتصاران لجبل المكبر وطوباس

الخليل-خطف متصدر دوري المحترفين فريق شباب الخليل فوزاً صعباً من ضيفه الامعري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد هواري بومدين،ليرفع الشباب رصيده الى “28” نقطة، فيما تجمد رصيد الامعري عند النقطة “9” ليتراجع للمركز العاشر، ويأتي اللقاء ضمن الجولة العاشرة .


البداية جاءت حذرة وهادئة من الفريقين، ومرت الدقائق الأولى دون خطورة تذكر ، ومحمد ديرية يمرر كرة على الى محمد الجعبري الجعبري داخل الصندوق سدد كرة باستغراب فوق العارضة فرد عليه محمد عصفور وسدد كرة ضعيفة، وانطلق هلال موسى بكرة راوغ الأول وسدد بجوار القائم.
واصل العميد بسط أفضليته بفضل تحركات صيام وموسى والطروة وجبور الذي عرض كرة حطت على رأس هلال موسى وسدد فوق العارضة، وفي الدقيقة “43” عرقل محمد الجعبري على مشارف الصندوق، تامر صيام تصدى للكرة وسدد في الحائط البشري وعادت الكرة وسدد كرة قوية جاورت المرمى ، وانتهى الشوط الأول بين شباب الخليل ومركز الأمعري سلبيا.


وافتتح هلال موسى التسجيل لشباب الخليل ، اثر كرة عرضية استغلها داخل الصندوق وسدد الكرة داخل الشباك ، وكاد الامعري ان يرد سريعاً عبر نمر واصف بتصويبة علت العارضة، و أهدر أحمد ماهر فرصة تعزيز النتيجة بعد ان تباع كرة داخل الجزاء سدد الكرة بين احضان الحارس”61″.
ضغط الأمعري وسدد واصف كرة جديدة أبعدها الحارس، وانسل أبو حبيب بكرة قطعت من هيثم ذيب ،وتألق حارس الأمعري في إبعاد تسديدة تامر صيام لركنية لم تثمر عن شيء، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة نجح الامعري بتعديل النتيجة برأسية همام ابو حسنين، وفي الوقت الاضافي خطف محمد ديرية هدف الفوز لشباب الخليل من دربكة امام المرمى زجها في الشباك.
ورد فريق المكبر على هدف ثقافي طولكرم بثلاثة أهداف، في مباراة جرت أحداثها على إستاد الجامعة الامريكية، ليرفع المكبر رصيده الى “25” نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الثقافي عند “15” نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.


مع انطلاق المباراة تحصل الثقافي على خطأ نفذه عبد الكريم ابوشنب بحائط الصد،فرد وليد القنبر وتوغل من الرواق الايمن ومرر كرة عند بلال السبع ابعدها المدافع،واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية، لكن دون خطورة تذكر على المرمى، وفي الدقيقة “21” انبرى احمد حرب لكرة ثابتة نفذها ارضية جاورت القائم بقليل. 
فرد المكبر بهجمة سريعة انطلق وليد القنبر ومرر كرة لشهاب سددها بتسرع  فوق المرمى “25”، وافتتح الثقافي التسجيل كؤة عرضية ارسلها محمد نضال خطفها يحي السباخي براسه وضع الكرة في الشباك “32”، فجاء رد المكبر سريعا بعد دقيقة واحدة، عن طريق ليث خروب بعد ان استلم كرة نموذجية من اسلام البطران سددها خروب في المرمى عدل منها النتيجة. 


بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني تقدم المكبر بالهدف الثاني ، كرة استلمها البطران ومررها على طبق من ذهب لبلال السبع الذي اسكنها الشباك. والغى الحكم هدف للمكبر بداعي التسلل،مالت الافضلية والخطورة لصالح المكبر، وسط تراجع في اداء الثقافي .
وفي الدقيقة “70” وسع المكبر الفارق عن طريق اسلام البطران استلم كرة داخل الجزاء واجه المرمى وسدد على يسار الفاخور ، وكاد الثقافي ان يقلص الفارق من كرة ركنية لعبها يزن شرحة لتعود عند علاء بدران سددها وابعدت من المدافع”78″.
وحقق فريق طوباس فوزاُ سهلاُ على الظاهرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على إستاد الجامعة الامريكية، ضمن دوري المحترفين ولحساب الجولة العاشرة، وبهذا الفوز رفع طوباس رصيده الى “8” نقاط وقفز للمركز التاسع، فيما استقر الظاهرية عند النقطة السابعة عشر.


بداية هادئة وسط محاولات للظاهرية لم تشكل أي خطورة على المرمى، طوباس افتتح شريط الفرص،كرة عرضية استقبلها سلطان الزعبي سدد كرة مرت من امام المرمى”8″، فرد زيد القنبر من داخل الجزاء صوب كرة فوق العارضة،وفي الدقيقة “11” افتتح طوباس النتيجة عن طريق كرة عرضية تتطاول لها عميد ابو كشك واسكن الكرة في الشباك.
الظاهرية اندفع في مناطق طوباس بالكرات القصيرة والملعوبة على الاطراف، وسط احام طوباس اغلاقىالمنافذ المؤدية للمرمى، تحصل الظاهرية على خطأ عند مشارف الجزء، نفذه علي عدوي ارتدت الكرة من العارضة تابعها رامي الحج في المرمى وعدل النتيجة”27″.
ومحمد فوده يرسل كرة عرضية على راس عز وريدات تألق الحارس الشولي في ابعادها “41”،وفي الوقت الاضافي تقدم احمد تيسير واستغل كرة داخل الجزاء اسكنها الشباك واحرز منها هدف التقدم الثاني لطوباس. 


وفي الشوط الثاني تمكن طوباس من  توسيع الفارق بالهدف الثالث، براسية رائعة من عبد الله ابو محسن، طوباس تراجع للمنطقة الدفاعية للحد من خطورة هجمات الظاهرية. وفي الدقيقة “71” وسيم عقاب يصوب كرة ارضية من خارج الجزاء مرت بجوار القائم،وخطأ لظاهرية نفذه فوده سدد كرة ارضية مرت بجنب القائم بقليل”82″، لينتهي اللقاء بفوز طوباس على الظاهرية 3/1.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *