Connect with us

رياضة

بطولة قطر: قطر يزيد أوجاع الريان وفوز أول للأهلي بالوقت القاتل


الدوحة (أ ف ب) -زاد قطر من أوجاع الريان وفاز عليه 1-صفر الجمعة، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
ورفع “الملك” رصيده إلى 12 نقطة، متقدماً إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد الريان عند النقطة التاسعة متراجعاً إلى المركز التاسع.

وبدأ قطر الذي استغنى عن خدمات لاعبه الجزائري يوسف بلايلي بفسخ العقد بالتراضي، المباراة على نحو مثالي، مسجلاً هدف المباراة الوحيد عبر لاعب المنتخب القطري السابق سيبستيان سوريا، بعدما ارتقى لعرضية بهاء الليثي (15).
وحاول الريان العودة بالمباراة، وأهدر الجزائري ياسين إبراهيمي أفضل لاعب في كأس العرب فرصة تعديل النتيجة، بعدما واجه حارس مرمى قطر جاسم الهيل، بيد أن تدخلاً مشتركاً من مواطنه جمال بن العمري والحارس حرمه من ذلك (76).
وتزايدت الضغوط على الفرنسي لوران بلان عقب تلقي فريقه الخسارة الخامسة مقابل انتصارين وثلاث تعادلات، فبات مهدداً بالإقالة من منصبه بعد انطلاقة كارثية للنسخة الحالية من البطولة.

من جهته، خطف الأهلي فوزاً قاتلاً على حساب السيلية 1-صفر، محققاً انتصاره الأول في البطولة ورافعاً رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز الثامن.
وتضاعفت متاعب السيلية الذي مني بالخسارة السابعة، ليتجمد رصيده عند النقطة الخامسة في المركز قبل الأخير.
ولم يحالف الحظ فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي في التقدم أكثر من مرة، حيث سجل المغربي إدريس فتحوي هدفاً ألغاه الحكم بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، بسبب تدخل النروجي أداما ديوماندي المتسلل (11).

وسجل ديوماندي هدفاً ثانياً ألغي بالطريقة ذاتها (25)، قبل أن يهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء كسبها الإيراني رامين رضائيان (50).
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، خطف النيجيري باتريك إيز هدف الفوز للأهلي مستغلاً خطأ فادحاً من حارس المرمى كلود أمين (90+7).
وفي مباراة أخرى، فرض الشمال التعادل على الوكرة 1-1 ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة، فيما وصل الوكرة إلى النقطة 16 متقدماً للمركز الرابع مؤقتاً.

وتقدم الوكرة عبر الانغولي جيلسون دالا (36)، بيد أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الإيراني أوميد إبراهيمي (56) ليعود الشمال بالنتيجة عبر الكولومبي جيسون إسكوبار (77).
وتختتم المرحلة السبت بثلاث مواجهات، حيث يلتقي السد مع الخور وأم صلال مع الدحيل والغرافة مع العربي.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *