Connect with us

رياضة

بطولة إنكلترا: تأجيل مباراة ثالثة من مرحلة “بوكسينغ داي”


لندن, (أ ف ب) -قررت رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم الجمعة تأجيل المباراة المقررة الأحد في اليوم الذي يلي عيد الميلاد، والمعروف في إنكلترا بـ”بوكسينغ داي”، بين بيرنلي وإيفرتون بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير.
وتقدم إيفرتون الخميس بطلب تأجيل المباراة التي تدخل ضمن المرحلة التاسعة عشرة، بسبب الإصابات الكثيرة في صفوفه بفيروس “كوفيد-19” الذي تسبب أيضاً بإرجاء مباراتين كانتا مقررتين الأحد بين ليفربول وضيفه ليدز يونايتد، وولفرهامبتون على أرضه ضد واتفورد بسبب الحالات الكثيرة في صفوف الضيفَين.

ورفضت رابطة الدوري في بادىء الأمر طلب إيفرتون رغم تأكيد مدرب الأخير الإسباني رافايل بينيتيس أنه لا يملك سوى تسعة لاعبي ميدان لخوض لقاء الأحد.
لكن الرابطة رضخت الجمعة لطلب القطب الأزرق لمدينة ليفربول، بحسب ما أفاد الأخير في بيان قال فيه “تم تأجيل مباراتنا في الدوري على ملعب بيرنلي في +بوكسينغ داي+ بسبب عدد حالات كوفيد والإصابات في فريقنا”.
ومن جهتها، قالت رابطة الدوري إنها اتخذت هذا القرار “المؤسف” بتأجيل المباراة بعد اجتماع لمجلس إدارتها الجمعة، مضيفة “راجع المجلس اليوم طلب النادي بتأجيل المباراة بسبب الإصابات الجديدة في صفوف فريقه”.

وتابعت “توصل (المجلس) الى أن النادي لن يكون قادراً على خوض المباراة في نهاية عطلة الأسبوع بسبب عدم وجود العدد الكافي من اللاعبين المتوفرين للعب نتيجة حالات كوفيد-19 والإصابات”.
وارتفع عدد المباريات التي أرجئت في الأسبوعين الأخيرين بسبب فيروس كورونا الى 13، في وقت تصارع بريطانيا للتعامل مع ارتفاع قياسي بعدد الإصابات بالفيروس نتيجة المتحورة أوميكرون.
وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، رفضت أندية الدوري الممتاز خيار تعليق الموسم موقتاً من أجل السماح بالحد من التفشي في صفوف اللاعبين والطواقم العاملة في الفرق.

وقال بينيتيس الخميس إنه تفاجأ بقرار الرابطة الإبقاء على مباراة فريقه رغم تأجيل المباراتين الأخريين.
وعقدت رابطة الدوري الخميس اجتماعاً عن بُعد مع مدربي الأندية العشرين للبحث بمستجدات الأزمة الصحية ومنحهم فرصة التعبير عن مخاوفهم في هذه الفترة المزدحمة بالمباريات.
واعتبر المدرب الإيطالي لتوتنهام أنتونيو كونتي أن اجتماع الخميس كان مضيعة للوقت لأن القرار بمواصلة اللعب كان متخذاً مسبقاً، فيما رأى المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا أن الحل الوحيد لجعل الأندية والرابطة تستمع الى المخاوف، هو أن يعلن اللاعبون الإضراب.

وفي ظل استبعاد إمكانية أن يلجأ اللاعبون الى الإضراب، اعتبر كونتي الجمعة أن المناقشات مع رابطة الدوري كانت أقرب الى الحديث مع الحائط، موضحاً “لأكون صادقاً، فقد كان اجتماعاً حاولنا التحدث فيه وحاول بعض المدربين التحدث للسؤال عن الحلول، لكني أعتقد أن كل شيء كان مقرراً مسبقاً”.
وأضاف “اعتقد أننا كنا في الأمس (الخميس) أمام حائط، ولهذا السبب افضل عدم الحديث عن الموضوع”.
وسُئل الإيطالي في مؤتمر صحافي عما إذا كانت المحادثات مضيعة للوقت، فأجاب “أعتقد ذلك. لأنه عندما يكون هناك حائط أمامك، يمكنك التحدث وأن تسأل ما تشاء، لكن كل قرار كان محسوماً (مسبقاً)”.

وبعدما غاب عن المنافسات لأسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه، سيتواجه فريق كونتي الأحد مع ضيفه وجاره كريستال بالاس قبل أن يحل الثلاثاء ضيفاً على ساوثمبتون.
ورأى مدرب نوريتش دين سميث أنه من “الجنون” توقع أن تلعب الفرق مباراتين في غضون 48 ساعة في ظل الظروف الحالية، حيث يستعد فريقه المهدد بالهبوط للمستوى الثاني لاستضافة أرسنال الأحد قبل مواجهة كريستال بالاس الثلاثاء.
وقال سميث “لدينا بعض الحالات الجديدة (المصابة بكورونا)، لكن لدينا حالات أخرى عائدة (أي تعافت من الفيروس)”، مضيفاً “لسنا متأكدين من عدد الذين سيغيبون عن +بوكسينغ داي+”.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *