Connect with us

رياضة

ركلات الترجيح تمنح الأهلي المصري لقب السوبر الأفريقي على حساب الرجاء البيضاوي


الدوحة (د ب أ)- توج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه 6 / 5 بركلات الترجيح على الرجاء البيضاوي المغربي اليوم الأربعاء على ملعب (أحمد بن علي) المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، حيث بادر حميد أحداد بالتسجيل لمصلحة الرجاء في الدقيقة 12، لكن (البديل) طاهر محمد طاهر منح التعادل للأهلي في الدقيقة 90، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق المصري، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب الأفريقي. وواصل الأهلي مطاردة ريال مدريد الإسباني في سباق النادي الأكثر تتويجا بالألقاب الدولية بينهما، بعدما حصل الفريق الأحمر على لقبه الدولي الرابع والعشرين بفارق لقبين فقط خلف الفريق الملكي.


ويعد هذا هو اللقب الثاني على التوالي الذي يحرزه الأهلي خلال عام واحد، بعدما سبق له التتويج بلقبه السابع في السوبر على حساب نهضة بركان المغربي في أيار/مايو الماضي.
كما يأتي هذا التتويج، لتواصل الأندية المصرية تفوقها على نظيرتها المغربية في مواجهاتهما المباشرة بالبطولة، بعدما فازت في جميع اللقاءات الأربعة التي جمعت بين أندية البلدين بالبطولة.
وتوج الزمالك المصري باللقب على حساب الوداد البيضاوي عام 2003، فيما نال الأهلي، نادي القرن في أفريقيا، البطولة أعوام 2006 و2020 و2021 على حساب الجيش الملكي ونهضة بركان ثم الرجاء على الترتيب.
وأعاد الأهلي بهذا التتويج البسمة لجماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب خسارة الفريق لقب الدوري المصري في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك، بالإضافة لإخفاقه في الحصول على لقب السوبر المحلي بالخسارة بركلات الترجيح أمام طلائع الجيش في أيلول/سبتمبر الماضي.
رغم الانتصار، إلأ أن الأهلي تلقى مبكرا ضربتين موجعتين، الأولى عندما اضطر مدربه الجنوب ‘فريقي بيتسو موسيماني لاسبتدال القائد عمرو السولية الذي تعرض للإصابة خلال الإحماء، فأشرك ياسر إبراهيم، والثانية عندما وجد نفسه متأخرًا بعد أقل من 12 دقيقة عندما قاد متولي مرتدة سريعة ومرر صوب عبد الإله مدكور الذي أرسل عرضية استقبلها حميد أحداد وحولها لشباك الحارس محمد الشناوي هدف السبق للفريق البيضاوي.


وحاول فريق العاصمة العودة بسرعة فانطلق نحو الهجوم، وكاد ان يسجل عندما أرسل محمد مجدي أفشة كرة أعادها الحارس أنس الزنيتي أمام حسين الشحات سددها هذا الأخير قوية أبعدها الحارس مجددًا (15).
ولم يفلح أفشة في استمثار كرة وصلته داخل المنطقة بعد عرضية حمدي فتحي (22)، فيما أحبط جمال هاركاس محاولة الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل المنطقة (30)، ولم يحسن حمدي فتحي استثمار كرة وصلته بالخطأ من الدفاع وسدد بتسرع فوق العارضة (36).
وكاد عبد الإله الحفيظي أن يسجل هدفًا ثانيًا للرجاء عندما أرسل كرة من بعيد خلف الشناوي المتقدم، لكن حارس الأهلي انقذ الموقف (40).
وهمين الأهلي على أغلب تفاصيل الشوط الثاني، وهيأ البديل محمد شريف كرة لأفشة سددها قوية سيطر عليها الحارس (62). وطالب الأهلي بركلة جزاء بعد أن لامست الكرة يد الكونغولي فابريس أنغوما، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا (70).
وأهدر بيرسي تاو فرصة التعديل عندما وضعته كرة محمد شريف في مواجهة الحارس المغربي الزنيتي، لكنه سدد بجوار القائم بطريقة غريبة (81).


ورفض الأهلي الاستسلام ليعود الى المباراة في الدقيقة الأخيرة بعدما توغل محمد شريف وعكس كرة سددها أفشة لترتد من الحارس وتتهادى امام بيرسي تاو الذي هيأها للبديل طاره محمد طاهر ليودعها الشباك (90).
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة، فسجل للرجاء محمد ازريدا، زكريا الوردي، مروان حدودي، محمود بن حليب، محسن متولي وأهدر عبد الإله مدكور، فيما سجل للأهلي علي معلول، بدر بانون، بيرسي تاو، أحمد رضوان، طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *