Connect with us

فلسطين

كابنيت كورونا الإسرائيلي يتخذ قرارات جديدة وتوصية بجرعة لقاح رابعة

رام الله- “القدس” دوت كوم- اتخذ ما يسمى المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا، الليلة الماضية، عدة قرارات تتعلق بمواجهة الخطر المتمثل في عودة انتشار فيروس كورونا وخاصة المتحور “أوميكرون”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإنه تقرر البدء بالدراسة عن بعد وفقًا لمعدلات الإصابة ونسبة التطعيم في الصفوف، على أن تتم الدراسة داخل الصفوف في البلدات والمدن الحمراء والبرتقالية إذا بلغت نسبة التطعيم 70% على الأقل.

كما تقرر فرض الشارتين البنفسجية والخضراء على المحلات التجارية وعلى المراكز التجارية المسقوفة ابتداءً من يوم الإثنين المقبل.

وفي أعقاب الجلسة، أوصى طاقم معالجة الأوبئة بإعطاء الجرعة الرابعة للإسرائيليين فوق سن الستين، ولمستخدمي الجهاز الصحي وللمرضى المعرضين للخطر بشرط أن تكون قد مرت أربعة أشهر على الأقل على تلقيهم الجرعة الثالثة.

ومن المرجح أن تنطلق حملة التطعيم التي لا سابق لها في العالم خلال الأيام المقبلة، إذا صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية، بحسب هيئة البث.

وقالت العضو في طاقم معالجة الأوبئة البروفيسور غاليا راهاف، إن التوصية بإعطاء الجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لكورونا تستند إلى انخفاض نجاعة الجرعة الثالثة وإلى الحالة الوبائية في دول أخرى.

وأضافت، “من الأفضل في هذا الحال اتخاذ قرار على الفور لكي لا نضيع الفرصة لمنع تصاعد آخر للصورة الوبائية في ظل تفشي أوميكرون”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *