Connect with us

فلسطين

(محدث 1) إصابة شاب واعتقال 18 مواطنًا بالضفة

رام الله- “القدس” دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، 18 مواطنًا بالضفة الغربية، فيما أصيب شاب خلال مواجهات اندلعت في مخيم عايدة ببيت لحم.

واعتقلت القوات ورد عبده من كفر نعمة غرب الله، ومؤيد فارس سمحان من رأس كركر غربًا.

كما اعتقلت 10 مواطنين من الخليل، وهم: يوسف عايد والفتى جميل عبد أبو عياش من بيت أمر شمالا. وياسر إبراهيم الجندي، ويزن ياسر الجندي، ويزيد ياسر الجندي، وعدي عبادة الشواهين وأيوب حسين شريتح من يطا جنوبا. ونزال عدنان الجبارين، وفارس تيسير المطور وعيسى علي جرادات من سعير شرقًا.

وفي بيت لحم، أفاد مراسلنا، بأن مخيم عايدة شمالًا شهد مواجهات مع قوات الاحتلال فجرًا بعد اقتحامه بشكلٍ واسع، حيث قام الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وحارقات تجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق عيارات نارية ومطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار مطاطي برأس معدني في رأسه، ما تسبب بكسر بالجمجمة ووصفت حالته بالصعبة. وخلال ذلك اقتحم الجنود عددًا من المنازل واعتقلوا الشابين أحمد بدير (30 عامًا) وسلوم الدبس (24 عامًا).

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، قام جنود الاحتلال باقتحام القرية ومداهمة عدد من المنازل واعتقال الشاب عطا الله محمد زعول ونقله إلى جهة مجهولة.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال فرضت صباح اليوم حصارًا حول القرية، وأقامت حاجزًا على مدخلها الرئيس، وقد أدت هذه الإجراءات إلى تكدس المركبات في طوابير طويلة، حيث أغلق المدخل أمام حركة السيارات.

ومن القدس، اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة مواطنين من حزما شرقًا وهم: عيسى عودة، وقصي حامد الخطيب وصالح عمر الخطيب.


اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *