Connect with us

فلسطين

غرفة تجارة نابلس تنظم لقاء تعريفيا حول قانون الضمان الاجتماعي

نابلس – “القدس” دوت كوم- عماد سعاده – عقدت غرفة تجارة وصناعة نابلس لقاء تعريفيا حول “قانون الضمان الاجتماعي”، وذلك بمشاركة رئيس الغرفة عمر هاشم، واعضاء مجلس الادارة، ومستشار اتحاد الغرف التجارية الخبير الدكتور عاطف علاونة، ورئيس واعضاء ملتقى رجال اعمال نابلس، وعدد من اعضاء الهيئة العامة في الغرفة.

وأكد هاشم على اهتمام الغرفة بتنظيم اللقاءات التعريفية التي تعمل على توعية أعضاء الهيئة العامة، وتساعدهم في ادارة منشآتهم، مشيرا الى أهمية اطلاعهم على تفاصيل قانون الضمان الاجتماعي، حيث يُعنى اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بتنظيم هذه السلسلة من اللقاءات وورش العمل التعريفية التي تهدف الى توعية أعضاء الهيئات العامة في الغرف التجارية، واطّلاعهم على تفاصيل قانون الضمان الاجتماعي، بالإضافة الى شرح احكامه ومواده وتفاصيله.

وقدّم هاشم خلال كلمته، الدكتور علاونة الذي تم تعيينه مؤخراً مستشارا عن القطاع الخاص لموضوع الضمان الاجتماعي، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لهذه الغاية، نظراً لخبرته الواسعة وخلفيته المهنية عن الموضوع خلال إعداد القانون الذي تم تجميده في حينه، منوهاً الى ان هناك حوارات تجري هذه الايام بين مختلف أطراف الانتاج لإجراء التعديلات اللازمة عليه بالتوافق بين الشركاء.
وعبر هاشم عن الامل بالخروج بمواقف واضحة من القواعد الاساسية ممثلة بالهيئات العامة للقطاع الخاص في الغرف التجارية، ليكون الجميع في صورة هذه التطورات ويشارك فيها، سعياً لتطبيق هذا القانون الهام بما يضمن مصالح منشآت القطاع الخاص الفلسطيني فيه من خلال وضع المطالب والاحتياجات والمقترحات لضمان استمرار مسيرة العمل في منشآتنا الاقتصادية.

من جانبه، استعرض علاونة من خلال شرح تفصيلي قانون الضمان الاجتماعي وأحكامه وحيثياته، والالتزامات المترتبة فيه على صاحب العمل، كما تناول عدة قضايا واعتبارات في القانون، منها الحقوق، والتعويضات، وتأمين الإصابات، واجازة الامومة، وغيرها من القضايا ذات العلاقة بمنشآت القطاع الخاص، معتبراً القانون أداة من أدوات الحماية في فلسطين.
وفي نهاية اللقاء، دار حوار جاد بين علاونة والحضور، حيث قدم البعض استفساراتهم ومداخلاتهم متنوعة، فيما قام المستشار علاونة بتدوينها لوضعها في التقرير المنوي رفعه الى اتحاد الغرف التجارية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *