Connect with us

فلسطين

اكتشاف بؤرة انفلونزا الطيور.. إسرائيل تسجل أول حالة وفاة بـ “أوميكرون” وارتفاع عدد الإصابات

ترجمة خاصة- “القدس” دوت كوم- توفي إسرائيلي في الستنيات من عمره، مساء اليوم الثلاثاء، داخل مستشفى سوروكا في بئر السبع، بعد إصابته بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”، لتكون أول حالة يتم تسجيلها في إسرائيل.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المتوفى يعاني من أمراض أخرى، وعند إصابته بالفيروس تم تحديدها بالمتحور الجديد “أوميكرون”، مشيرًا إلى أنه نقل إلى المستشفى قبل أسبوعين في حالة حرجة.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد المصابين بالمتحور إلى 341، بعد تسجيل حالات جديدة عقب ظهور نتائج الفحص المخبري لهم.

ووفقًا للوزارة، فإن 234 من مجمل المصابين هم من العائدين من دول جنوب إفريقيا، وانجلترا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأميركية، والإمارات، والمجر، وإيطاليا، ونامبيا، وتنزانيا، وألمانيا، والمغرب، واسبانيا، وصربيا، وبلجيكا، وقبرص، وتركيا.

وأشارت إلى أن 29 من المصابين تعرضوا للإصابة بفعل مخالطتهم للعادئين من عدة دول، فيما أصيب 66 بفعل إصابة محلية.

وبينت أن من بين المصابين، 95 لم يتلقوا اللقاح، و246 تلقوا جرعات منها الجرعة الثالثة، مشيرةً إلى أن هناك 807 حالات أخرى مشتبه بإصابتها بالمتحور ولم تظهر النتيجة النهائية للفحص المخبري لهم.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة لاحقًا عن اكتشاف بؤرة تفشي لمرض انفلونزا الطيور في منطقة الجولان، مشيرةً إلى أن هناك مخاوف من انتشاره في بؤر أخرى.

وطلبت من الجمهور الإسرائيلي التنبه لشراء البيض والحرص على طهيه جيدًا والحفاظ على النظافة العامة، وتجنب الاحتكاك مع الطيور المهاجرة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *