Connect with us

فلسطين

القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي ليمبرت تزور الأردن وإسرائيل والضفة الغربية

واشنطن – “القدس” دوت كوم- سعيد عريقات – أفادت وزارة الخارجية الأميركية مساء الاثنين في بيان لها أن القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، يائيل ليمبرت توجهت إلى الأردن وإسرائيل والضفة الغربية (في الفترة من 19 إلى 22 كانون الأول) .

ويقول البيان الذي استلمت القدس نسخة عنه أنه أثناء وجودها في الأردن ، ستلتقي القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية ليمبرت مع كبار المسؤولين الحكوميين ، بمن فيهم وزير المياه والري محمد النجار ووزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة.

ومن المقرر أن تسافر القائمة بأعمال مساعد وزيرة الخارجية ليمبرت بعد ذلك إلى إسرائيل والضفة الغربية. أثناء وجودها في إسرائيل ، ستلتقي بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ومسؤولين حكوميين إسرائيليين كبار آخرين ، وتنضم إلى فريق مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الذي سيكون في زيارة إلى إسرائيل أثناء تلك الفترة.

كما أن مساعدة وزير الخارجية ليمبرت ستتوجه بعد ذلك إلى رام الله حيث ستلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكبار المسؤولين الفلسطينيين.

وعلمت القدس من مصدر مطلع أن من أهم القضايا التي ستبحثها ليمبرت مع الرئيس الفلسطيني عباس، مسألة إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس وآخر التطورات بهذا الشأن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *