ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

الأرصاد لـ”القدس”: استمرار المنخفض حتى الجمعة ولا منخفضات الاسبوع المقبل

رام الله – خاص ب”القدس”دوت كوم – أكدت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ان المنخفض الجوي الحالي سوف يستمر تأثيره حتى يوم الجمعة، وأن الاسبوع المقبل، لا يوجد فيه اية منخفضات جوية.
وأوضح مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد ل “القدس”دوت كوم، أن الأمطار تكون غزيرة اليوم الثلاثاء، ويوم غد الأربعاء، اما بعد غد الخميس، والجمعة، تكون الأمطار خفيفة، فيما تكون درجة الحرارة في أيام المنخفض الجوي أدنى من معدلها السنوي العام بحدود خمس درجات مئوية.
وبما يتعلق بسرعة الرياح، أشار ابو اسعد إلى أن الرياح تصل سرعتها اليوم وغدا، إلى 50 كيلو متر في الساعة، وتخف حدتها يوم غد، وسيكون البحر مائجا، ما يتطلب الحذر خاصة من الصيادين.
وحذر ابو اسعد من خطر تشكل السيول، ومن خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح والمساء خاصة في المناطق المرتفعة، وحذر كذلك من خطر سرعة الرياح، فيما أكد ابو اسعد على ضرورة الأخذ بارشادات السلامة العامة التي حددها الدفاع المدني، وأن يلتزم المزارعون بارشادات وزارة الزراعة للتعامل مع المنخفض الجوي، وكذلك ضرورة التزام السائقين بقوانين المرور والانتباه إلى خطر التزحلق على الطرقات.
أما عن التوقعات الجوية للفترة المقبلة، فقد أكد ابو اسعد على عدم وجود منخفضات خلال الأسبوع القادم، من السبت وحتى الجمعة، وستكون درجات الحرارة حول معدلها السنوي العام، وفق التقديرات الأولية.
وعن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفضات الجوية القادمة، أكد ابو اسعد انه لا يمكن التنبؤ بذلك قبل 72 ساعة من سقوطها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *