ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

131 وفاة بالضفة الغربية بأكثر من 13 ألف حادث سير خلال 2021

رام الله- خاص بـ”القدس”دوت كوم- كشفت الشرطة اليوم الإثنين، عن تسجيل 131 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة في أكثر من 13 ألف حادث سير بالضفة الغربية، خلال العام 2021.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات لـ”القدس”دوت كوم، أن الشرطة سجلت خلال العام 2021، 131 حالة وفاة وإصابة 10700 مواطن، في 13600 حادث وقعت في مختلف محافظات الضفة الغربية، منذ بداية العام 2021 وحتى الآن.
وأشار ارزيقات إلى أن الوفيات والإصابات والحوادث وقعت لكافة الأعمار، وكان بينهم أطفال ورجال ونساء.

وبما يتعلق بأسباب حالات الوفاة الناتجة عن حوادث السير، أكد ارزيقات أنها كانت نتيجة عدة أسباب، بينها: عدم التزام السائقين بقوانين السير، والاستعجال أثناء قيادة المركبة، وكان لافتًا أن من أبرز أسباب حوادث السير هي: السرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وعدم الامتثال لإشارات المرور والإشارات الضوئية.

ومن بين أسباب حوادث السير، وفق ارزيقات، عدم المحافظة على مسافة كافية بين المركبة والأخرى، وعدم أخذ احتياطات الأمان، فيما أكد ارزيقات أن الالتزام بالإجراءات والقوانين تحد من وقوع حوادث السير.

في هذه الأثناء، أكد ارزيقات أن 67% من الحوادث في الضفة الغربية التي تعتبر حوادث سير قاتلة وقعت على الطرقات الخارجية، كون تلك الطرق غير مجهزة، وتفتح شهية السائق لارتكاب الأخطاء، خاصة أن السائق يشعر بأنه غير مراقب في هذه الطرقات، فيبدأ بارتكاب مخالفة مرور، و”كل حادث سير هو ناتج عن مخالفة مرورية”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *