Connect with us

رياضة

في بطولة العالم للسباحة بآبو ظبي..السباح المقدسي محمود ابو غربية يحطم رقمه الشخصي ويقترب من الرقم الفلسطيني العالمي


القدس- يواصل السباح المقدسي الشاب محمود هشام ابو غربية تحطيم الارقام الفلسطينية المسجلة سابقا في سجلات الاتحاد الدولي للسباحة “الفينا”، وبرز ذلك جليا في بطولة العالم للسباحة العالم للسباحة “للمسافات القصيرة 25 متراً” المقامة حاليا في ابو ظبي بمشاركة نجوم وابطال العالم بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة، وتختتم فعالياتها رسميا يوم غد الثلاثاء 21 كانون الاول الجاري.


وتضمن جدول الفعاليات وفقا لرئيس الاتحاد الفلسطيني فواز زلوم منافسات السباحة داخل المسابح القصيرة «25 متراً»، إلى جانب منافسات الغطس والقفز العالي من على منصة، يصل ارتفاعها إلى 27 متراً، وماراثون التتابع في المياه المفتوحة، وماراثون المياه المفتوحة 10 كلم رجال وسيدات.


وبالعودة للسباح الشاب محمود ابو غربية المشارك بهذه البطولة العالمية بعد تحضيرات شاقة خلال الفترة الماضية التي خضع بها لتدريبات مكثفة وبرنامج غذائي ، استطاع السباح ان يتألق ويحطم رقمه الشخصي ويقترب من الرقم الفلسطيني العالمي في سباحة 50 متر في سباقات حرة صباح امس الاول .


وفي بطولة العالم المقامة حاليا في أبو ظبي أحرز ابن القدس الزمن 24,95 ثانية ليصبح أول فلسطيني يتخطى عتبة ال 25 ثانية بعمر 15 سنة محطما رقمه السابق 25.20 ثانية ومقتربا من الرقم الفلسطيني العالمي المسجل لدى الأتحاد الدولي للسباحة وهو 24.80 الذي احرزه السباح البطل محمد عبده عام 2014 في بطولة العالم في قطر.


السباح ابو غربية أثبت جدارته على مر السنين في رياضه السباحة فهو سريع جدا وقد استطاع التفوق بسرعته على الأكبر منه جيلا.
ويصفه مدربوه بأنه سباح موهوب ملتزم جدا بتعليمات المدربين وملتزم بجميع أوقات التدريب ويخضع لنظام غذائي خاص بالسباحين مما يجعله من المتفوقين بشكل سريع، ويعود الفضل الكبير فيما وصل اليه الان لمدربي أكاديمية البترفلاي-القدس ممثلة بمديرها المدرب ماجد أبو ارميلة، وللجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم على متابعته المستمرة وعلى اختياره لمحمود لتمثيل فلسطين في بطولة العالم وكذلك الأمين العام لإتحاد الفلسطيني للسباحة أمجد الحرباوي على ما بذله من جهود كبيرة في التنسيق من أجل تسهيل سفر الوفد الفلسطيني إلى بطولة العالم.


ومن خلال هذا الإنجاز الكبير تكون قد أزدادت فرصة سباح فلسطين الشاب محمود ابو غربية في تمثيل فلسطين في اولمبياد باريس 2024.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *