Connect with us

منوعات

تصريحات جديدة مثيرة للجدل للاعبة التنس الصينية بينغ شواي

برلين – (د ب أ)- قالت لاعبة التنس الصينية بينج شواي لصحيفة في سنغافورة، اليوم، إنه أسيء فهمها على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها لم تتهم أي شخص بالإعتداء الجنسي.


وأوقفت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات كل البطولات في الصين بسبب الخوف على سلامة شواي، بعدما نشرت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، ما يبدو أنها مزاعم متعلقة بنائب رئيس الوزراء الصيني السابق.


وتم مسح منشورها سريعا، وبعد ذلك لم تشاهد في العلن لأسابيع.


وأجرت اللجنة الأولمبية الدولي، قبل شهرين من دورة الألعاب الشتوية ببكين، اتصالات عبر الفيديو معها، لكن هذا التراجع الظاهر سيضيف من مخاوف اللجنة من تعرض شواي للإكراه من قبل السلطات الصينية.


ونقلت العديد من وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية تصريحات لشواي أدلت بها لصحيفة “لاينهي زاوباو” قالت فيها :”لم أقل أو أكتب أن هناك أي شخص اعتدى علي”.
وأضافت أن “الكثير من سوء الفهم” أعقب منشورها الأصلي على موقع التواصل الاجتماعي “ويبو”، أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.
وقادت الولايات المتحدة مجموعة من الدولة لمقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية ببكين، ويرجع ذلك أساسا إلى سجل الصين الكبير في مجال حقوق الإنسان ولكن مع أخذ قضية شواي في الاعتبار”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *