Connect with us

رياضة

بطولة إيطاليا: نابولي يبقى عقدة مستعصية لميلان


روما (أ ف ب) -بقي نابولي عقدة مستعصية لميلان لا سيما في عقر دار الاخير ملعب سان سيرو عندما الحق به الخسارة بهدف وحيد الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت تحقيق المهاجم الشاب الصربي دوشان فلاهوفيتش انجازا تهديفيا.
ودخل ميلان مواجهته مع نابولي وهو لم يتمكن من الحاق الهزيمة بمنافسه في ملعب سان سيرو منذ انتصاره عليه 2-صفر في كانون الاول/ديسمبر عام 2014، لتتكرس العقدة في مباراة الامس.

وافتتح نابولي التسجيل عندما تابع المقدوني الشمالي الدولي أليف الماس كرة برأسه مستثمرا عرضية من قائد الفريق البولندي بيوتر جيلينسكي داخل الشباك (5).
والهدف هو الثاني للمقدوني في 18 مباراة في الدوري هذا الموسم.
ورد ميلان برأسية لنجمه السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفبيتش مرت الى جانب القائم (18).
ودخل ميلان الشوط الثاني مصمما على ادراك التعادل فسدد ابراهيموفيتش اول كرة لميلان بين الخشبات الثلاث في المباراة لكن حارس نابولي التشيلي المخضرم دافيد اوسبينا تصدى لمحاولته ببراعة (49).

وقام البرازيلي جونيور ميسياس بمحاولة جديدة لكن تسديدته مرت فوق العارضة بقليل (68).
وفي محاولة لتفعيل الجبهة الهجومية اشرك مدرب ميلان ستيفانو بيولي مهاجمه الفرنسي المخضرم اوليفييه جيرو بدلا من الاسباني ابرهيم دياز، لكن دون جدوى.
وسجل ميلان هدف التعادل في الدقيقة 89 عبر لاعب وسطه العاجي فرانك كيسييه ألغي بداعي التسلل على جيرو بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد.
ورفع نابولي رصيده الى 39 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 4 نقاط عن إنتر المتصدر، متفوقا بفارق الاهداف عن ميلان.

وعادل النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدد الاهداف المسجلة في عام واحد في الدوري الايطالي (33)، خلال تعادل فريقه فيورنتينا 2-2 مع ضيفه ساسوولو.

ورغم أنه عوّض تأخره بهدفين الى تعادل وأكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الاخيرة، فشل فيورنتينا بالبقاء منفردًا في المركز الخامس.
بعد أن فاز كل من روما ويوفنتوس في مباراته السبت، تحتم على فيورنتينا الفوز الاحد للحفاظ على مركزه منفردًا.
وبات في رصيد كل من “فيولا”، روما ويوفنتوس 31 نقطة مع تفوق فريق العاصمة بفارق الاهداف في المركز الخامس، أمام فيورنتينا ويوفنتوس السابع.

وتقدم ساسوولو 2-صفر في غضون خمس دقائق في الشوط الاول بفضل جانلوكا ساماكا (32) ودافيدي فراتيزي (37)، إلا أن أصحاب الارض ردوا في الشوط الثاني بهدفي فلاهوفيتش (51) والأوروغوياني لوكاس توريرا (61)، قبل أن يطرد لاعبهم كريستيانو بيراغي في الدقيقة 68 بعد تحصله على إنذار ثانٍ.
وعزز فلاهوفيتش صدارته لترتيب الهدافين في الدوري هذا الموسم مع 16 هدفًا، رافعًا عدد أهدافه في 2021 الى 33 في “سيري أ” ليعادل رقم رونالدو الذي حققه في عام 2020 عندما كان في صفوف يوفنتوس، علمًا أن هذا الرقم لم يتحقق منذ 1961 عبر الارجنتيني-الايطالي عمر سيفوري مع بيانكونيري.

وستكون الفرصة سانحة للصربي لكسر هذا الرقم في المباراة الاخيرة للعام ضد مضيفه فيرونا الاربعاء المقبل.
يذكر أن أفضل رقمين في عام واحد في الدوري هما لفيليتشي بوريل (41 في 1933 مع يوفنتوس) والسويدي غونار نوردهال (36 في 1950 مع ميلان)، وفق إحصاءات الكالتشيو.
وبعد أن سجل للمباراة السادسة تواليًا في الدوري، بات فلاهوفيتش ثاني لاعب فقط في تاريخ فيورنتينا يحقق ذلك في موسم واحد في عهد “النقاط الثلاث للفائز” منذ الارجنتيني غابريال باتيستوتا عندما سجل في 11 مباراة تواليًا عام 1994، وفق موقع أوبتا للإحصاءات.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *