ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

بينيت: أوميكرون ينتشر بسرعة ودخلنا موجة خامسة

ترجمة خاصة بـــــ”القدس” دوت كوم- قال نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أن متحور “أوميكرون” من سلالات فيروس كورونا بدأ ينتشر بسرعة في إسرائيل التي دخلت في موجة خامسة تستوجب الإسراع بتطعيم الأطفال باللقاح المضاد وتعزيز التطعيم بالجرعة المعززة.

وأشار بينيت في مؤتمر صحفي له، إلى أن حكومته اتخذت قرارات مبكرة لفرض بعض القيود مع اكتشاف متحور أوميكرون، وهذه القرارات وفرت وقتًا ثمينًا، لكن هذا الوقت ينفذ، وأصبح أوميكرون موجودًا وينتشر من الكنيست إلى رياض الأطفال، مضيفًا “أنا لا أقول هذا للتخويف أو الذعر، ولكننا بحاجة إلى التصرف بهدوء والقيام بالشيء الصحيح”.

ورجح أنه خلال 3 إلى 4 أسابيع أن يكون هناك ارتفاعًا في معدلات الإصابة بالمرض وأن تكون ذروته، مشددًا على ضرورة التغلب على هذه الموجة بالاستمرار في نشاط الاقتصاد والتعليم بقدر المستطاع.

ودعا بينيت إلى ضرورة تطعيم الأطفال قبل فوات الآوان، مشيرًا إلى أن إسرائيل ليست الأولى في تطعيمهم ولا يوجد آثار جانبية لتطعيمهم، وأنه آمن وفعال.

وأشار إلى الجرعة المعززة والتي قال إنها لا تمنع الإصابة لكنها تخفف من الأعراض وتجعل منه سهلًا.

ولفت إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم نشر مبادئ توجيهية لمواجهة انتشار المرض، داعيًا إلى المحافظة على التباعد ولبس الكمامات، والسماح قدر الإمكان للموظفين بالقطاع الخاص للعمل من المنزل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *