ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

“قطر الخيرية” تقدم سخانات ماء لأسر أيتام “زكاة نابلس”

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- قدمت جمعية قطر الخيرية 25 سخان ماء تعمل بالغاز، لأسر الأيتام المكفولين من الجمعية والمسجلين لدى لجنة زكاة نابلس المركزية.
وأوضح عضو لجنة زكاة نابلس الشيخ الدكتور أحمد شرف أن هذه المساعدات تأتي ضمن المساعدات التي تقدمها جمعية قطر الخيرية للأيتام والأسر المحتاجة داخل فلسطين، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، وتردّي الأوضاع المعيشية خلال فصل الشتاء.
وشكر الشيخ شرف جمعية قطر الخيرية على رعايتها للأيتام وتقديم كل ما يلزم لأسرهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء وفي جميع المناسبات والمواسم.
وبيَّن شرف أن أهل الخير داخل فلسطين وخارجها يولون اهتماما كبيرا لقضية الأيتام، ويعتبرون كفالتهم نوعا من أنواع التكافل المجتمعي الذي دعا إليه الإسلام، حيث تم صرف مبلغ (123) ألف دينار قبل أسبوعين لصالح الأيتام المكفولين من المجتمع المحلي (سنابل الخير).
كما أطلقت اللجنة قبل شهرين حملة بعنوان (النبي اليتيم) هدفها إيجاد كفالات تعليمية لـ 155 يتيما يدرسون في مدرسة جيل المستقبل لرعاية الأيتام.
وأوضح شرف أن الحملة استطاعت حتى الآن جمع 400 ألف شيقل، أي كفالة تعليمية سنوية لـما يقارب 70 طالبا، وأن الحملة مستمرة حتى كفالة جميع طلاب المدرسة.
وذكر شرف أن هناك إقبالا على مشروع الصدقة الجارية، سواء فيما يتعلق بالتبرع لأكاديمية القرآن الأساسية التي تم افتتاحها قبل سنة, أو من خلال مشروع بناء عقارات يعود ريعها لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والأيتام.
يشار إلى أن لجنة الزكاة ومع حلول فصل الشتاء سلمت 500 بطاقة تسوق بقيمة 204 ألف شيقل للعائلات المحتاجة، وتعكف حاليا على إعداد قائمة إضافية لتسليم 250 بطاقة تسوق لباقي الأسر المحتاجة والمسجلة لدى اللجنة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *