Connect with us

منوعات

تيك توك يختبر طرقا جديدة لعرض الفيديوهات المرشحة للمستخدم

بكين- (د ب أ)- يختبر تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني الشهير تيك توك حاليا طرقا جديدة لاختيار وعرض الفيديوهات التي يرشحها لأي مستخدم بهدف التأكد من أنها لا تعزز التجارب السلبية لدى المستخدم.

وذكر التطبيق الشهير أنه يختبر التغييرات التي تستهدف تجنب عرض الكثير من الفيديوهات من نفس نوع المحتوى على شخص واحد، في حين أنها قد تكون جيدة في حالة عرضها كفيديو واحد منها، في الوقت نفسه فإنها ستكون مشكلة عند عرضها كفيديو مجمع مثل المحتوى الذي يتحدث عن نظم حمية غذائية متطرفة أو فيديوهات حزينة.

وقالت شركة التطبيق في رسالة عبر الإنترنت “نحن نعمل أيضًا على التعرف على ما إذا كان نظامنا قد يوصي عن غير قصد بأنواع محدودة جدًا من المحتوى والتي، وإن كانت لا تنتهك سياساتنا، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على المستخدم إذا كانت تمثل غالبية ما يشاهده شخص ما مثل المحتوى المتعلق بالوحدة أو إنقاص الوزن”.

وعلى مدى سنوات تتعرض منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وإنستجرام لانتقادات شديدة بسبب سماحها بوجود محتوى يؤدي إلى الاكتئاب والتوتر وبخاصة بين المستخدمين في سن المراهقة وصغار السن.

وفي تشرين أول/أكتوبر الماضي خضعت منصات تيك توك وسناب شات ويوتيوب للتدقيق خلال جلسات استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال عند استخدامهم للإنترنت.

كما كشف تطبيق تيك توك عن تطوير خاصية ستتيح للمستخدمين حظر وصول الفيديوهات المرتبطة بكلمة ما أو وسم ما ولا يريدون ظهورها لديهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *