Connect with us

فلسطين

أجواء مستقرّة اليوم ومنخفض جوي يبدأ غدًا

رام الله – “القدس” دوت كوم – تستقرّ الأجواء اليوم الأحد بحيث تكون بين غائمة جزئيًا إلى صافية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتعود البلاد لتتأثّر يوم غد الإثنين، بمنخفض جوي عميق يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، وتصبح درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الجو مغبرًّا خاصة فوق المناطق الجنوبية. وفي ساعات الصباح وفي ساعات الظهيرة تسقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، وتزداد غزارة الهطول خلال ساعات المساء والليل، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة قد تصل سرعتها في بعض الهبّات إلى 70 كم/ساعة، ويكون البحر مائجًا.

والثلاثاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة والمساء فوق المناطق الوسطى والجنوبية.

وتبقى الأجواء يوم الأربعاء، غائمة جزئيًا إلى غائمة وباردة نهارًا إلى شديدة البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وتسقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا.

وتحذّر الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكّل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن شدة سرعة الرياح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *