Connect with us

فلسطين

مشعل يلتقي النخالة في لبنان ويبحثان عدد من القضايا

بيروت – “القدس” دوت كوم – التقى خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، مساء أمس الجمعة، مع زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، في العاصمة اللبنانية بيروت، وبحثا عددًا من القضايا التي تخص الشأن الفلسطيني.

وشارك في اللقاء أعضاء المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، وقيادتها في لبنان علي بركة وأحمد عبد الهادي، وعن حركة الجهاد إحسان عطايا.

واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، والملفات الوطنية، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس مقاومة الاحتلال وحماية القدس والمسجد الأقصى وتحرير الأسرى، وكسر حصار غزة، كما تم البحث في الأوضاع الفلسطينية في لبنان.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز المقاومة لا سيما في الضفة الغربية، مؤكدين تمسكهما بخيار المقاومة سبيلاً وحيدًا لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات. كما جاء في نص بيان لحماس.

كما أدان الجانبان ما وصفت بـ “المجزرة البشعة” التي حصلت في مخيم البرج الشمالي، مشددين على ضرورة المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، مطالبين الجهات المختصة بضرورة العمل على ملاحقة القتلة ومحرضيهم، وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق في الداخل والخارج، والعمل على تحشيد الأمة وأحرار العالم حول مشروع المقاومة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *