Connect with us

منوعات

لأول مرة في الوطني العربي… نموذج معماري لـ”أصحاب الهمم” في مصر

القاهرة – (د ب أ) – أعلن في مصر، اليوم الأربعاء، تدشين نموذج معماري لأصحاب الهمم وكبار السن، بإدارة أوروبية، وهو الأول في من نوعه في الوطن العربي .


وقال محمد الدياش، العضو المنتدب لشركة هورايزون، في تصريح اليوم لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) :”تدشن شركة هورايزون مصر للتنمية العمرانية ومجموعة عدنان سفاريني الإماراتية مشروع /سعادة/ السكني الذي يتضمن منازل سكنية فاخرة مخصصة لكبار السن و أصحاب الهمم بإدارة أوروبية، وهو المشروع الذي يقام لأول مرة بمصر و العالم العربي”.


وأضاف الدياش أن أصحاب الهمم وكبار السن “لديهم الفرصة ليكونوا ضمن مجتمع السعادة حيث توازن الحياة هو الأساس لإقامة المشروع فهو مجتمع متنوع مكتمل الخدمات لتوفير أكبر قدر من الخصوصية لينعموا بحياة تأملوها السعادة”.


وكشف الدياش النقاب عن مفاوضات تجري مع شركة فنلندية وأخرى فرنسية لإدارة المنازل المخصصة لأصحاب الهمم وكبار السن ولذلك يطلق عليها إدارة أوروبية، مشيرا إلى أنه لم يتم التوقيع حتى الآن ولكن  الاختيار يقتصر على إحدى الشركتين .


وأشار الدياش إلى أن مشروع “سعادة” محاط بغابات شجرية وطرق للركض وحدائق للجلوس والاسترخاء، كما يحتوي على معرض أعمال فنية من النحت والرسم وأماكن عروض الترفية والتسلية “تمنح الزوار تجربة تسوق واستمتاع ليس لها مثيل”، موضحا أن المشروع يأتي تماشيا مع اهتمام مصر والإمارات بذوي الهمم وكبار السن.


وكان الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس الديوان الملكي بإمارة عجمان وزير الدولة لشؤون مجلس الاتحاد الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة “هورايزون” مصر للتنمية العمرانية قال في تصريح أمس لـ ” د.ب.أ”، إن “ما تقوم به الإمارات نحو مصر هو نقطة في بحر مع ما قامت به مصر نحو العرب”.
وأضاف: “مصر هي وصية  الراحل الشيخ زايد ونحن للعهد حافظون ولأوطاننا بناؤون ونحو الغد نركض، ونستهدف أن تنعم شعوبنا‏ بالسعادة”.
وأكد أحمد عدنان، من شركة سفاريني، أن مشروع “سعادة” نموذج معماري فريد يمزج بين بناء الأيقونات المعمارية الفريدة والمتنوعة بدولة الإمارات والخليج وبين الرؤية المستقبلية التي تعكسها التصميمات الهندسية الحديثة لمستقبل موقع المشروع الذي يقع في قلب القاهرة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *