Connect with us

فلسطين

34 عامًا في الأسر.. استقرار الحالة الصحية للأسير أحمد أبو جابر

رام الله- “القدس” دوت كوم- أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية للأسير أحمد أبو جابر (63 عاماً) من بلدة كفر قاسم في الداخل آخذة بالاستقرار ويقبع حالياً داخل ما يسمى “سجن عيادة الرملة” لكنه ما زال بحاجةٍ لرعاية خاصة.

وأوضحت الهيئة أنه قبل نحو أسبوعين تدهور الوضع الصحي للأسير أبو جابر وفقد الوعي أثناء تواجده بمعتقل “نفحة” وتم نقله إلى مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي وهناك تم تركيب جهاز منظم لدقات القلب وبعدها نُقل إلى “الرملة” حيث يقبع الآن.

وأضافت الهيئة أن الأسير لا يزال يشكو من تخثر للدم في القلب وهناك تخوفات على حالته ويتم منحه مميع للدم للحفاظ على استقرار وضعه، علماً أنه خلال أيلول/سبتمبر الماضي تم إجراء عملية قسطرة له وأُعيد بعدها للمعتقل.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير أبو جابر هو أحد قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ومعتقل منذ 1986 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافةً إلى 10 سنوات وفيما بعد تم تحديد حكمه بـ52 عاماً، وهو من الأسرى الذين ورد اسمهم ضمن الدفعة الرابعة، وهم الذين كان من المفترض أن يُطلق سراحهم نهاية آذار/ مارس من العام 2014 إلا أن الاحتلال تراجع عن تعهداته بإطلاق سراح كافة الأسرى القدامى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *