Connect with us

فلسطين

مصر تعلن إطلاق المرحلة الثانية من إعادة إعمار قطاع غزة

غزة- “القدس” دوت كوم- أعلنت اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، مساء اليوم الإثنين، عن بدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو/ أيار الماضي.

وقال ممثل عن اللجنة المصرية خلال حفل إطلاق المرحلة الثانية بحضور شخصيات حكومية وفصائلية وغيرها، في فندق المشتل غرب مدينة غزة، إن المرحلة الثانية ستشمل 6 مشاريع، وسيتم تنفيذها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن فرق الهندسية المصرية تعمل على إعادة إعمار المناطق المدمرة وإتاحة الفرص للشركات الفلسطينية المحلية للمشاركة في إعادة الاعمار.

وبين أن المرحلة الأولى انتهت بإزالة الركام عقب دخول آليات مصرية، مشيرًا إلى أنه تم انجاز هذه المرحلة في حوالي 65 يوم برفع 85 ألف متر مكعب من الركام.

ولفت إلى أن المشاريع الستة في المرحلة الثانية، تشمل الأول تطوير الواجهة البحرية للكورنيش شمال غزة، وتمت عمليات الحفر والردم، وبدأ المقاول الفلسطيني أعمال الطرق والبنية التحتية، والثاني إنشاء 3 مدن سكنية، الأولى في الزهراء “دار مصر 1″، والثانية في جباليا “دار مصر 2″، والثالثة في بيت لاهيا “دار مصر 3″، والثالث، تطوير التقاطعات الهامة لمدينة غزة، مفترقي الشجاعية والسرايا بإنشاء 2 كوبري لفك الاختناقات في المنطقتين، فيما ولم تذكر بقية المشاريع.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *