Connect with us

عربي ودولي

يلتقي بن زايد اليوم.. صحيفة عبرية: بينيت سيقدم معلومات سرية للإمارات حول نشاط إيران

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الذي سيلتقي اليوم مع ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، سيقدم معلومات سرية له حول الأنشطة التي تقوم بها مجموعات مسلحة إيرانية وأخرى موالية لها في المنطقة.

وبحسب الصحيفة، فإن بينيت سيركز في المعلومات السرية التي حصلت عليها أجهزة الأمن الإسرائيلية، وسيقدمها إلى بن زايد وكبار المسؤولين في أبو ظبي، على أنشطة المجموعات المسؤولة عن تشغيل الطائرات بدون طيار الإيرانية والتي تمثل تهديدًا للمنطقة ومنها الإمارات.

ووفقًا للصحيفة، فإن بينيت سيقدم معلومات عن قاعدة كاشان الجوية الإيرانية التي تنطلق منها الطائرات بدون طيار ومنها الانتحارية لتنفيذ هجمات في عدة وجهات منها أهداف بحرية، إلى جانب الكشف عن معلومات استخبارية حول قواعد أخرى تستخدم في جنوب إيران لمثل هذه الهجمات، وأن هناك طائرات تستخدم لنقل أسلحة أيضًا لعناصر إيرانية في الخارج وليس فقط بغرض تنفيذ هجمات انتحارية.

وكان بينيت وصل مساء أمس إلى أبو ظبي، في أول زيارة علنية ورسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات، حيث كان في استقباله وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد.

وقال بينيت لدى وصوله، إنه متحمس لهذه الزيارة ويتطلع لتعزيز العلاقات بين البلدين، واصفًا العلاقات بأنها ممتازة ويجب تقويتها لبناء السلام الدافئ بين الشعوب وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط. وفق قوله.

وسيستضيف ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في القصر الملكي، من خلال حفل استقبال رسمي وعقد اجتماع معه قبل أن تناول الغداء سويًا، ثم يعود بينيت إلى تل أبيب.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الجانبان سيناقشان توسيع التعاون في مجال التجارة والسياحة، والقضايا السياسية والأمنية.

وكانت الصحيفة ذكرت أمس، أن هناك حالة من القلق لدى إسرائيل من أن الإمارات مهتمة بشراء منظومتي القبة الحديدية والعصا السحرية بمليارات الدورات، لكن رغبة إسرائيل أنها غير مهتمة بالصفقة لأنها تنطوي على تقنيات حساسة وفي ضوء مخاوف من أن هناك عناصر إيرانية تعمل في الإمارات بدون عوائق ويمكن لها الوصول إلى مستويات عليا للحصول على معلومات حول تلك المنظومات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *