Connect with us

فلسطين

بن غفير يهدد بإعادة فتح مكتبه في الشيخ جراح

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – هدد عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، الليلة الماضية، بإعادة فتح مكتبه في حي الشيخ جراح، والذي حاول فتحه خلال الأحداث التي شهدها الحي في مايو/ أيار الماضي، قبل أن يتم منعه من قبل الحكومة الإسرائيلية آنذاك بزعامة بنيامين نتنياهو، منعًا لمزيد من تصعيد الأحداث حينها.

ونشر بن غفير، تهديده الجديد بفتح مكتبه في الحي الذي لا زال يتعرض لانتهاكات إسرائيلية، في تغريدة له عبر تويتر، مرفقًا إياها بمقطع فيديو زعم أنه لشبان فلسطينيين يحرقون مركبة لمستوطن في حي الشيخ جراح.

وادعى بن غفير أن المستوطنين يتعرضون لهجمات يومية من قبل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، وهو ما تنفيه الوقائع والحقائق وتسجيلات الكاميرات التي أظهرت أمس وفي الأيام الأخيرة تعرض مركبات وممتلكات السكان الفلسطينيين لهجمات يومية من قبل المستوطنين.

وأدت الأحداث في مايو/ أيار الماضي، في حي الشيخ جراح إلى اشتعال مواجهة عسكرية مع حركة حماس في قطاع غزة، وهو ما دفع لاحقًا الحكومة الإسرائيلية للطلب من المحكمة العليا بتأجيل إجلاء السكان الفلسطينيين من الحي، والبحث في حلول يمكن من خلالها منع اندلاع مواجهة جديدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *