Connect with us

فلسطين

“هيئة الأسرى” ترصد آخر المستجدات المتعلقة بالحالة الصحية للأسير جمال الرجوب

رام الله -“القدس” دوت كوم- أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، أن الأسير القائد جمال الرجوب (55 عاما) من دورا جنوب الخليل، والمحتجز حاليا داخل مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي بوضع صحي صعب.

وبينت الهيئة أن الأسير الرجوب نقل قبل ثلاثة أيام من معتقل “ريمون” إلى مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي بعد فقدانه لصوته بشكل مفاجئ، وخضع لعملية جراحية عاجلة والتي تم خلالها إزالة ورم كان يضغط على الأحبال الصوتية.

وأضافت أن الأسير الرجوب بانتظار نتائج الفحوصات لتشخيص طبيعة الورم الذي يعاني منه، علماً أنه يعاني منذ حوالي شهرين من آلام حادة في منطقة الرقبة ومشاكل بالصوت.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسير يعاني من آثار إصابته بثماني رصاصات في البطن والأرجل والظهر والتي تعرض لها خلال انتفاضة الحجارة، وما زالت تؤثر على وضعه الصحي وتستدعي الرعاية الحثيثة، عدا عن معاناته من الحساسية والجيوب الأنفية نتاجا لسوء الأوضاع الاعتقالية والحياتية التي يتم بها زج الأسير داخل غرف وأقسام السجن.

يذكر أن الأسير الرجوب اعتقل عدة مرات خلال انتفاضة الحجارة، وهو من قيادات الحركة الأسيرة، وجرى اعتقاله بتاريخ 29/9/2002، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد، وهو متزوج وأب لستة أبناء

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *