ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

شاكيد: ملتزمون بمواجهة البناء الفلسطيني في المنطقة “ج”

رئيس مجلس “يشع” الاستيطاني بالضفة الغربية ديفيد الحياني يطالب بهدم 95 ألف منزل فلسطيني تم بناءها في السنوات الأخيرة بالمنطقة “ج”.

تل ابيب- “القدس” دوتت كوم- قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد اليوم الإثنين إنه لدى الحكومة الإسرائيلية التزام بحماية المنطقة “ج” من التمدد الفلسطيني.

وأضافت شاكيد وفق القناة 7 العبرية خلال في مؤتمر حول البناء الفلسطيني في المنطقة (ج) في الضفة الغربية والأغوار،: “في محادثاتي مع وزير الجيش، هو يتفهم الأمر ويلتزم به، ولدينا التزام مطلق بحماية المنطقة (ج) وتوسيع الاستيطان فيها”.

وتابعت: “أتابع بقلق استيلاء الفلسطينيين على المنطقة (ج)، وقد أخبرني وزير الجيش أنه ينوي محاربة البناء غير القانوني بضراوة وهذا أمر يتعين على الإدارة المدنية التعامل معه”.

بذات السياق طالب رئيس مجلس “يشع” الاستيطاني بالضفة الغربية ديفيد الحياني بهدم 95 ألف منزل فلسطيني تم بناءها في السنوات الأخيرة بالمنطقة “ج”.

وقال الحياني خلال مؤتمر حول البناء الفلسطيني في المنطقة “ج”، وفق القناة 7 العبرية، “نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير فيما يفعله الفلسطينيون والبدء في التفكير فيما يتعين علينا القيام به، تعرف إسرائيل كيف تتعامل مع البناء غير القانوني، كما فعلت بعد الموافقة على قانون كامينيتس، لكنها لا تريد ذلك ولا تتعامل الحكومة الإسرائيلية الحالية مع هذا الموضوع”.

وأضاف: “رؤساء المجالس الاستيطانية تركوا وحدهم في الحملة ضد البناء الفلسطيني وليس لدينا الأدوات القانونية للتعامل مع الاستيلاء الذي يحدث ضدنا في مناطق سلطاتنا كل يوم”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *