ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

في كأس العرب…مصر تعبر الأردن وتضرب موعدًا ناريًا مع تونس…والجزائر تعبر المغرب بركلات الترجيح وتصطدم بقطر


الدوحة-اقتنص منتخب مصر، بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب، بفوز شاق على حساب الأردن (3-1)، في مباراة ماراثونية، امتدت للأوقات الإضافية، على ملعب الجنوب في قطر.
تقدم منتخب النشامى مبكرًا في الدقيقة (12) عن طريق يزن النعيمات، لكن الفراعنة تعادلوا بهدف مروان حمدي في الدقيقة (45+1).
وصنع البديل أحمد رفعت، الفارق في الوقت الإضافي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة (99)، ثم صنع هدفا سجله مروان داوود في الدقيقة (119).


وتأهل منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش إلى نصف النهائي، ليضرب موعدا مع تونس يوم الأربعاء المقبل، بينما ودع منتخب الأردن بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد مرفوع الرأس بعد مباراة رائعة.
بدأت المباراة بمحاولات هجومية من المنتخبين وأمسك الحارس يزيد أبوليلى بكرة عرضية أرسلها عمر كمال، كما أن الشناوي أمسك بتسديدة محمود الماردي.
ونجح المنتخب الأردني في التقدم سريعا بالدقيقة (12)، عن طريق يزن النعيمات الذي وجه تسديدة صاروخية في مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة.


وأضاع حسين فيصل التعادل كما سدد مصطفى فتحي بجوار القائم، ثم وأبعد الشناوي تصويبة قوية وفرصة خطيرة عن طريق النجم يزن النعيمات.
وأنقذ الشناوي مرماه من فرصة أردنية خطيرة من رأسية أمسكها على خط المرمى، كما أبعد الشناوي تصويبة صاروخية رائعة من المنتخب الأردني.
ووجه زيزو تسديدة فوق العارضة، ونال أحمد فتوح البطاقة الصفراء للخشونة، وردت العارضة بمساعدة القائم تصويبة صاروخية من علي علوان.


ورد الفراعنة بفرصة خطيرة ومزدوجة بتسديدة أبعدها الحارس أبوليلى، ثم رأسية حسين فيصل التي ردها الحارس، كما ضاعت رأسية من السولية.
واقتنصت مصر هدف التعادل بالدقيقة (45+1)، عن طريق مروان حمدي الذي حول عرضية زيزو إلى هدف في الشباك الأردنية، وخرج الشوط الأول (1-1).
مع بداية الشوط الثاني أضاع منتخب مصر محاولة خطيرة من عرضية مروان حمدي مرت بين أقدام حسين فيصل، ثم كثف الفراعنة المحاولات الهجومية.
وحاول يزن النعيمات مهاجم الأردن بمجهود فردي رائع وعقب مراوغة الونش ولكنه سدد بجوار القائم، كما أبعد أبوليلى عرضية مصرية خطيرة.


وأشرك منتخب مصر لاعبه محمد شريف على حساب حسين فيصل، بينما دفع منتخب الأردن باللاعب ياسين البخيت على حساب محمد أبوزريق.
كما أشرك البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر،الثنائي مهند لاشين ومحمد مجدي أفشة على حساب حمدي فتحي ومصطفى فتحي بالدقيقة (72).
وأشرك منتخب الأردن مهاجمه حمزة الدردور على حساب محمود مرضي، ثم وتألق الونش في إبعاد انفراد أردني مباغت للمهاجم يزن النعيمات.
وضاعت رأسية من مروان حمدي، وأخفق منتخب الأردن في تنظيم هجمة سريعة مع انطلاقة الدردور والنعيمات، كما أمسك الشناوي عرضية أردنية مميزة.


وأضاع زيزو فرصة خطيرة للمنتخب المصري من كرة طولية رائعة، حيث لعبها زيزو برأسه فوق العارضة، كما أمسك أبو ليلى عرضية من عمر كمال.
وأبعد دفاع الفراعنة فرصة أردنية عن طريق الدردور والبخيت، وأشرك منتخب الأردن لاعبه رجائي عايد على حساب يزن النعيمات وخرج الوقت الأصلي بالتعادل.
أشرك منتخب مصر لاعبه أحمد رفعت بدلا من مروان حمدي، وحصل الفراعنة على ضربة جزاء وألغاها الفار بعد وجود لمسة يد ضد زيزو قبل سقوطه.
وسجل أحمد رفعت هدف التقدم للمنتخب المصري من انطلاقة سريعة لمحمد شريف الذي مرر كرة عرضية انقض عليها رفعت في الدقيقة (99).


ووجه عمرو السولية تصويبة بعيدة المدى أنقذها الحارس أبوليلى، كما أنقذ دفاع منتخب الأردن فرصة خطيرة من رأسية الونش من خط المرمى.
وأشرك المنتخب المصري الثنائي مروان داوود ومحمد عبد المنعم مع بداية الشوط الإضافي الثاني، وأشرك المنتخب الأردني اللاعب إبراهيم سعاده.
حاول المنتخب الأردني الحفاظ على الكرة والوصول لمرمى الفراعنة، وضاعت محاولة مصرية بعد هفوة من دفاع الأردن والحارس أبوليلى.
ووجه مروان داوود تسديدة بجوار القائم تحولت إلى ركنية، ثم سجل مروان هدفا من ضربة رأس مستغلا عرضية متقنة من أحمد رفعت بالدقيقة (119).


الجزائر تعبر المغرب
وبلغ منتخب الجزائر، نصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوزه بركلات الترجيح (5-3) على شقيقه المغربي، مساء السبت.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب الجزائر.
وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق ياسين براهيمي من ضربة جزاء في الدقيقة (62)، قبل أن يدرك محمد ناهيري التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة (64).
وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول سجل يوسف البلايلي الهدف الثاني للمنتخب الجزائري، قبل أن يدرك بدر بانون التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *