Connect with us

عربي ودولي

رئيس الوزراء اللبناني يتعهد بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها

بيروت- (شينخوا)- تعهد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم السبت، بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر في مارس المقبل.

جاء ذلك وفق بيان صدر عن مكتب ميقاتي عقب لقائه اليوم مع مفتي لبنان للطائفة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان حيث بحثا “مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والحرص على العلاقة مع الدول العربية وبخاصة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وقال ميقاتي إن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها و”لبنان سيتجاوز الأزمة التي يمر بها بتضامن جميع أبنائه”.

وفي مجال آخر قال ميقاتي في تغريدة على موقع (تويتر) “أثمن جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمساعي المستمرة لتعزيز أطر التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية كافة ولبنان من ضمنها”.

كما عبر ميقاتي عن تقديره لـ”التأكيد الثابت خلال الجولة على دعم لبنان واللبنانيين، وأن يكون منطلقا لخير الدول العربية”.

وفي 29 أكتوبر الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة كما حظرت دخول الواردات اللبنانية إلى المملكة وتبعتها في ذلك الإمارات والبحرين والكويت واليمن.

وجاءت الأزمة بين لبنان والسعودية وبعض دول الخليج إثر بث مقابلة متلفزة لوزير الإعلام المستقيل جورج قرداحي في 25 أكتوبر الماضي كانت سجلت قبل تعيينه وزيرا وقال فيها إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي” وهو التصريح الذي اعتبرته السعودية “مسيئا”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *