ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

دوري الاولى..لقاء القمة بين واد النيص وأهلي الخليل بدون اهداف..تعادل سلوان وجنين وفوزان للسواحرة والعبيدية

دورا-انفض لقاء صراع الصدارة بين فريقي واد النيص وأهلي الخليل الى التعادل السلبي بدون أهداف، وبهذه النتيجة واصل واد النيص الصدارة “23”نقطة، فيما أهلي الخليل وصل الى النقطة “21”في المركز الثاني ، في المباراة التي التقى فيها الفريقان على إستاد هواري بومدين.


ساد الحذر الدفاعي بداية اللقاء من الفريقين، وافتتح الواد شريط الفرص بتسديدة فايز عسيلة جانبت القائم، فرد براء البطاط بكرة ثابتة ابعدت من المدافع”12″،وتوفيق علي تصدى لكرة علي عيسى، ارتفع نسق اللقاء وسط تبادل للهجمات ، ومع الدقيقة ١٣ عرقل خضر يوسف على مشارف الجزاء ، أشرف نعمان تصدى للكرة وسدد فوق العارضة، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي. مع بداية الشوط الثاني اندفع لاعبو الواد للعمق، ليتصدى ابو عمر لكرة اشرف نعمان، أفضلية الترجي تواصلت وسط تكتل دفاعي من أهلي الخليل ، ومع الدقيقة “74” سدد سعيد سباخي كرة من بعيد مرت بجوار القائم، ومن هجمة مرتدة لأهلي الخليل وصلت كرة لسعيد سباخي وسدد كرة أبعدها الحارس لركنية، وانتهى اللقاء بين أهلي الخليل وترجي واد النيص بالتعادل السلبي بدون أهداف .


وعلى ملعب الشهيد ابو عمار في مدينة جنين، عاد فريق السواحرة بفوز ثمين على مستضيفه مركز رقم واحد بخمسة أهداف مقابل هدف، وبهذا الفوز قفز السواحرة الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن سلوان، فيما تجمد رصيد مركز رقم واحد عند النقطة السادسة في المركز قبل الاخير.
ويدين السواحرة بهذا الفوز العريض لمهاجمه عرفات صبيح الذي افتتح التسجيل “2”، وعزز علاء عريقات النتيجة بالهدف الثاني”31″.
ووسع علاء عريقات النتيجة لسواحرة بالهدف الثالث”65″، وسجل لاعب مركز رقم واحد يوسف ابوورده هدف الشرف لفريقه”68″،وفي الوقت الاضافي اضاف معتصم بزبز الهدف الرابع، وعبد الله جعابيص اختتم المباراة بالهدف الخامس.
وعلى إستاد فيصل الحسيني حرم فريق سلوان ضيفه مركز جنين من خطف نقاط اللقاء بعد أن عادله في الرمق الاخير بهدفين، فتراجع سلوان للمركز الرابع “14”نقطة، وجنين رفع رصيده الى “3”نقاط في المركز الاخير.


مالت الافضلية النسبية والاستحواذ على الكرة لسلوان الذي بادر في الوصول للمرمى، لكن تلك المحاولات افتقدت للمسة الاخيرة، في المقابل اعتمد جنين على المناولات الطويلة واغلاق الثغرات المؤدية للمرمى، وتمكن جنين من افتتاح التسجيل في الدقيقة “16” من علامة الجزاء نفذها رياض قريني في مرمى حسين ابو قلبين .
واستهل جنين بداية الشوط الثاني بهدف تعزيز النتيجة ،عن طريق محمد عنبر الذي استغل كرة مرتدة انطلق بها نحو منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية في الشباك،تواصلت معاناة سلوان هجومياً، في ظل تراجع غالبية لاعبي جنين للمنطقة الدفاعية.
واخطر فرص سلوان تصويبة امير الخطيب جانبت القائم”68″ فرد عليه محمد عنبر تقدم وسدد من مشارف الجزاء كرة يجوار القائم، ونجحت هجمات سلوان في تقليص الفارق في الدقيقة”86″ بتسديدة محمد حمد، ليعود حسام زيادة بعد دقيقتين وبرأسه زرع الكرة في الشباك وعدل منها النتيجة.


وحقق فريق شباب العبيدية فوزاً كبيراً على نظيره القوات الفلسطينية 4/1، في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد هواري بومدين، وبهذا الفوز رفع العبيدية رصيده الى “13” نقطة في المركز السادس، واستقر القوات عند النقطة “7” في المركز العاشر.
استهل العبيدية بداية اللقاء بهدف مبكر، كرة ركنية ارسلها محمد هاشم تتطاول لها معتز صبيح برأسه اسكنها الشباك،لكن القوات رد سريعاً بهدف التعادل برأسية عيسى ديرية”8″، وسنحت فرصة للاعب للقوات كريم قرقش وسدد كرة قوية علت العارضة بقليل،وشهدت الدقائق الأخيرة تبادل للهجمات مع خطورة لشباب العبيدية.


وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، لتتصدى عارضة العبيدية لكرة ربايعة، وطرد كمال سالم من القوات بالبطاقة الحمراء “71”، وكرة ارتدت من الحارس تابعها محمد خالد في الشباك، وفي الوقت الاضافي تقدم امير ربعي واضاف الهدف الثالث للعبيدية، واختتم العيساوي مهرجان أهداف فربقه بأحرازه الهدف الرابع .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *