ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

فلسطين تشارك بملتقى “الألكسو” لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان

تونس -“القدس” دوت كوم- شاركت دولة فلسطين، اليوم الجمعة، في ملتقى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، المنعقد في العاصمة التونسية تونس، بعنوان “مستقبل التعليم، تجديد الرؤية لاستدامة الحق”.

ومثل دولة فلسطين وزير التربية والتعليم العالي السابق، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم من خلال مداخلة مسجلة بعنوان “الحرية حق لا رفاهية”.

وقال صيدم، إن الحرية حق للجميع والوصول الى هذا الحق فلسطينيا، يتطلب الإسناد العربي بجميع أشكاله السياسي والاقتصادي والتعليمي.

وأضاف بأن شعبنا يعاني من وباء “كورونا” الى جانب وباء الاحتلال الذي يسعى جاهدا لطمس هويتنا ومحاربة ثقافتنا وتعليمنا، لافتا إلى أن 15% من طلبتنا يصلون مدارسهم عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وتطرق صيدم إلى الوضع في مدينة القدس المحتلة، والمحاطة بجدران وحواجز عسكرية وإلكترونية، لافتا إلى أن وصول المعلمين أصبح أكثر صعوبة أمام هذه الحواجز.

وذكر أنه رغم التطبيع والمحاولات المحمومة لتهويد القدس وطمس الهوية الفلسطينية، الا أن شعبنا صامد مثابر، وينتظر من الأمة العربية الى جانب التعاطف، أن يكون لهم موقف وإرادة .

وافتتح الملتقى المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم محمد ولد اعمر، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية التونسية منصف بوكثير، وعدد من الباحثين والخبراء من مختلف الدول العربية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *