ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

دبور: الفلسطيني يناضل لاسترداد حقوقه المشروعة ولا يمكن فرض أي انتقاص من حقوقه بحريته

بيروت- “القدس” دوت كوم- ثمن سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور القرار الذي أصدره وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم بتنظيم العمل بالمهن المخصصة للبنانيين”.

وأعرب دبور في بيان صدر عنه، مساء اليوم الخميس، عن تقديره لمشاعر وزير العمل اللبناني الصادقة النابعة من حرصه تجاه إخوته أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: “نستغرب السجال الدائر بين إخوتنا اللبنانيين حول هذا الموضوع، والذي لم يتضمن أي تعديل على القانون المرعي الاجراء، مع العلم بأن وزراء العمل اللبنانيين السابقين دأبوا على تجديد إصدار القرارات التي تنظم العمل على الأراضي اللبنانية، وهذا شأن لبناني داخلي، وكلنا أمل بإخوتنا القيادات اللبنانية على مختلف انتماءتهم السياسية، إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمجال العمل، بتعديل الفقرة الثالثة في المادة 59 من القانون 129، واعفاء الفلسطيني من شرط الحصول على إجازة عمل”.

وطالب السفير دبور القيادات اللبنانية بإخراج الفلسطيني من التجاذبات الداخلية اللبنانية، مذكرا “بمواقف الكل الفلسطيني، وعلى رأسها القيادة الفلسطينية ومواقف الرئيس محمود عباس، والتي شهدت بتقدير لبناني متميز وبخاصة في السنوات الصعبة التي مرت بها منطقتنا”.

وأكد الرفض الفلسطيني المطلق لأي شكل من أشكال التوطين، وهذا الموقف ثابث فلسطيني بالاجماع، وعبرت مواقف الرئيس محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني برفض ما سمي بـ”صفقة القرن”، واسقاطها عن ذلك، مذكرا الجميع بالنضال اليومي الذي يخوضه الفلسطيني لاستراداد حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة، ومن يسعى إلى هذا الهدف لا يمكن لأي قوة في العالم أن تفرض عليه أي انتقاص من حقوقه في حريته واستقلاله وعودته إلى أرض أجداده.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *