Connect with us

عربي ودولي

ايران تفرض عقوبات على أميركيين ردًا على عقوبات أميركية على ايرانيين

طهران- (أ ف ب) -قررت ايران الخميس أن تفرض عقوبات على أفراد ومؤسسات أميركية ردًا على عقوبات أعلنتها واشنطن الثلاثاء ضدّ 12 كيانًا ومسؤولًا ايرانيًا “اقترفوا انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان” في خضم استئناف المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.
وأعلن نائب رئيس السلطة القضائية كاظم غريب عبادي عن “قائمة جديدة بأفراد ومؤسسات أميركية متورّطة في انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان ومُعاقبة من قبل ايران وستُنشر قريبًا”، مكرّرًا بذلك الأسباب الحرفية التي اختارتها وزارة الخزانة الأميركية لفرض عقوبات على كيانين وشخصيات إيرانية.
وذكرت وكالة “ميزان” الرسمية للسلطة القضائية، أن غريب آبادي اتّهم “الولايات المتحدة باستخدام العقوبات بذرائع كاذبة لحقوق الإنسان كأداة لتحقيق أهداف سياسية من دون جدوى”.
وقالت أندريا غاكي، مديرة مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية في بيان صدر الثلاثاء إنّ وزارة الخزانة الأميركية “ستواصل محاربة الاستبداد” وتعزيز “محاسبة الأفراد على القمع العنيف لأولئك الذين يسعون إلى ممارسة حقوقهم الإنسانية وحرياتهم الأساسية”.
وتضاف العقوبات الأخيرة إلى مجموعة تدابير مشددة استهدفت إيران، في حين استؤنفت الأسبوع الماضي في فيينا المفاوضات غير المباشرة بين طهران وواشنطن حول إنقاذ الاتفاق المبرم في العام 2015 بين الدول الكبرى والجمهورية الإسلامية حول برنامجها النووي.
والمفاوضات التي توقّفت الجمعة يمكن أن تستأنف الخميس، وفق ما أعلن المفاوض الإيراني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *