Connect with us

فلسطين

سالم يبحث مع وزير النقل والمواصلات الأردني تعزيز التعاون

رام الله -“القدس” دوت كوم-بحث وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، مع نظيره الأردني وجيه عزايزة والوفد المرافق له، تعزيز التعاون.

وأشاد سالم في مستهل اللقاء، الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الداعمة لفلسطين، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية وفلسطين.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع التي تهم قطاع النقل والمواصلات، وأهمها موقع فلسطين من مشروع الربط الإقليمي في المنطقة، وما تمثله من نقطة ربط تاريخية ورئيسية، بحكم موقعها الجغرافي الرابط بين قارتي آسيا وافريقيا، وتمسك المملكة الاردنية الهاشمية بالدور الفلسطيني، ودعم وجودها في عملية الربط.

كما تم مناقشة مقترح تجميع الحاويات التجارية المستوردة في ميناء العقبة، وانعكاسه على نمو الاقتصاد الفلسطيني، لما سيوفره من وقت ومال على التاجر الفلسطيني، وانعكاسه أيضاً على الحركة التجارية بين البلدين.

واتفق الطرفان على أهمية التعاون المشترك فيما يخص استخدام التطبيقات الذكية، والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشيا مع التطور العالمي في هذا المجال، خاصة وأن فلسطين شكلت الفريق الوطني للنقل الذكي، وباشرت بإعداد الدراسات والتوصيات اللازمة لهذا التحول.

من جانبه، أكد الوزير العزايزة أن فلسطين محطة رئيسية في مشروع الربط الإقليمي، وهو ما سينعكس ايجايبا على جميع الدول المشاركة بالربط، كما أكد عمق العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة في مجال النقل والمواصلات، حيث سيتم تقديم كل التسهيلات الممكنة، لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين، فضلا عن استخدام التجار الفلسطينيين لميناء العقبة بحركات الاستيراد والتصدير.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *