Connect with us

فلسطين

الاحتلال يمنع استكمال أعمال الترميم في البلدة القديمة بالخليل

الخليل – مراسل “القدس” الخاص – منع جنود الاحتلال عمال لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم التي ينفذونها في بيوت المواطنين قرب العين الحمراء شمال شرقي الحرم الإبراهيمي الشريف بحجة عدم حصولهم على تصريح من قيادة ما يسمى الإدارة المدنية، وأمروهم شفوياً بترك العمل ومغادرة المكان فوراً.

واشار مدير عام لجنة اعمار الخليل أ. عماد حمدان أن سلطات الاحتلال تشن حملة هوجاء بحق أعمال الترميم التي تنفذها لجنة إعمار الخليل في المباني والبيوت التاريخية وكذلك الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل، وخاصة تلك البيوت القريبة من البؤر الاستيطانية أو المحيطة بالحرم الإبراهيمي الشريف.

وأضاف حمدان: إن هذه البيوت لها رصيدها التراثي التاريخي المتراكم من مئات السنين، ويطمع الاحتلال ومستوطنوه في السيطرة والاستيلاء عليها خاصة بعد أن مارسوا شتى أنواع الاعتداءات والاجراءات ضد المواطنين الفلسطينيين القاطنين فيها، وذلك لتحقيق المخطط التهويدي بتفريغ البلدة القديمة من سكانها.

وتعمل لجنة إعمار الخليل منذ ما يقرب من ربع قرن على الحفاظ على هذه البيوت والمعالم المعمارية التاريخية بترميمها وصيانتها وإعادة تأهيلها بالسكان رغم ما تتعرض له أطقمها الفنية والميدانية من مضايقات كاعتقال العمال والاعتداء عليهم ووقف أعمال الترميم التي ينفذونها ومصادرة أدوات العمل أو منع إدخال المواد اللازمة لأعمال الصيانة والترميم عبر الحواجز العسكرية والبوابات العسكرية المنتشرة حول البلدة القديمة وبداخلها .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *