ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

113 يومًا على معركته.. غدًا جلسة جديدة للمعتقل هشام أبو هواش

يواجه وضعًا صحيًا بالغ الخطورة


رام الله– “القدس” دوت كوم- قال نادي الأسير إن غدًا الأربعاء ستعقد محكمة الاحتلال في “عوفر” جلسة جديدة للنظر في الاستئناف المقدم بشأن قضية الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 113 يومًا، حيث يواجه وضعًا صحيًا بالغ الخطورة في سجن “الرملة”.

وقررت محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال في جلستها السابقة التي عُقدت في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري عدم البت في الاستئناف، وأصدرت قرارًا مفاده: “بما أنّ مصلحة السجون لم تزود المحكمة بتقرير طبيّ حديث على الرغم من أن القاضي العسكري أمرها بذلك قبل نحو أسبوع وبما أنّ المحامي بولس طلب تجميد أمر الاعتقال الإداريّ للمعتقل أبو هواش، عليه لن أتمكن من إعطاء قرار بناءً على هذه المعطيات وآمر بإرجاء البت في القضية إلى أن يتم تقديم تقرير طبي محدث وعليه يتم تعيين جلسة أخرى”، وفقًا لنادي الأسير.

وذكر أن أمس الإثنين، عقدت المحكمة العليا للاحتلال جلسة أخرى للنظر في الالتماس المقدم بشأن قضيته وقررت كذلك عدم البت في القضية وذللك حتى استنفاد الإجراءات “القانونية” في المحكمة العسكرية وأبقت الالتماس معلقًا.


وأشار النادي إلى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت أبو هواش (40 عامًا) من دورا بالخليل في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وأصدرت بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري مدة كل أمر 6 شهور، وتم تخفيض الأمر الأخير من 6-4 شهور قابلة للتمديد. وأبو هواش متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس وسبأ) وهو أسير سابق، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ وبلغت فترة اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *