Connect with us

فلسطين

وسط حالة من الغضب.. تشييع جثمان الطالب المغدور مهران خليلية

جنين -“القدس” دوت كوم- علي سمودي – شيع ،اليوم، الاف المواطنين من كافة محافظات الوطن، جثمان الطالب مهران وليد خليلية لمثواه الاخير في بلدة جبع ، وذلك بعد الاتفاق على عطوة الدفن مع لجنة الاصلاح في محافظة جنين .
وبدات مراسم تشييع الجثمان من مدينة نابلس في موكب عسكري، ثم توجه لمسقط راسه بلدة جبع حيث اقيم له استقبال حاشد ، وبعد لف جثمانه بعلم فلسطين، انطلق الموكب الجنائزي، من منزل عائلته وتقدمه عدد من المسلحين، في حين رددت الشعارات التي طالبت بالقصاص والاعدام للقتلة .


وبعد ايواءه جثمانه الثرى ، اقيم مهرجان تابيني لخليلية القيت فيه كلمة نصري حمامرة الناطق الاعلامي باسم اقليم فتح مقدما التعازي لعائلة مهران ، معتبرا رحيله خسارة للشعب الفلسطيني لما تميز به من اخلاق وعلم وتفوق . وتحدث عن مناقب الشهيد مستنكرا الجريمة المؤلمة ، مطالبا ، الرئيس محمود عباس باقرار قانون باعدام القتلة.

من جانبه، المتحدث باسم عائلة خليلية وعائلات جبع الدكتور وليد خليلية، عبر عن الحزن والالم لرحيل هذا الطالب في ريعان الشباب في جريمة بشعة ومدانة، وتحدث عن مناقب مهران واخلاقه وتميزه في علمه وحياته وخدمة وطنه وشعبه ، مؤكدا ان كل فلسطين خسرت هذا الطالب المتفوق ، ودعا باسم اهالي جبع الرئيس محمود عباس لاقرار الاعدام والقصاص لمرتكبي الجريمة ، معلنا انه لن يفتتح بيت عزاء للمغدور قبل احقاق الحق .

من جانبه، اوضح المتحدث باسم عائلة خليلية المحامي عدنان خليلية ل”لقدس” – ان عائلة مهران خليلية واهالي بلدته جبع وافقوا على عطوة الدفن، واجلوا قرارهم حول مطالبهم من لجنة الاصلاح لمدة ٣ ايام .

واوضح، ان لجنة الاصلاح حضرت لجبع ، وبعد الابلاغ عن اسم القاتل، تم الموافقة على عطوة الدفن وفق الاعراف العشائرية ، ولكن تم تاجيل مواقف وقرارات اللجنة التي شكلت من جميع عوائل البلدة حتى ينتهي الدفن لتحديديها واضاف ، ان اللجنة ستجتمع خلال الايام الثلاثة القادمة ، ونحن نطالب بالقصاص وتطبيق حكم الاعدام .

وبعد انتهاء مراسم التشييع، اعلنت عائلات جبع عن عدم فتح بيت عزاء حتى الاستجابة لمطالبهم ، وقد عاد عشرات الشبان لاغلاق مداخل البلدة بالحواجز والاطارات .
هذا، وقد اعلن الناطق باسم الشرطة القبض على جميع المشتبه بهم في الجريمة التي وقعت يوم السبت الماضي وتحويلهم للقضاء لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم .
من جانيه، نعى محافظ جنين الشهيد مهران خليلية وقدم تعازيه لعائلته وعموم اهالي جبع والاسرة الطلابية في الجامعية العربية الامريكية .
وفي بيان صحفي قال المحافظ :” ان المؤسسة الامنية ، تبذل جهود كبيرة لتطويق ومعالجة هذا الحادث والجريمة التي أزهقت فيها روحه غدرا بسلاح الإجرام والاستهتار ليلتحق بركب شهداء الوطن وضحايا وباء العنف الأسود الاقصائي الذي ما زال يضرب مجتمعنا الفلسطيني من أقصاه إلى أقصاه، واكمل :” مع هذه المشاهد الحزينة في تشييع جثمان الفقيد محمولا على أكتاف رجال المؤسسة الأمنية التي ما زالت تصل الليل بالنهار لحفظ أرواح الناس وممتلكاتهم وتبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيس وبأعلى درجات الانضباط والإلتزام المهني والوطني في التعامل مع المواطنين، فإننا نؤكد مرة أخرى على حتمية تكاتف كل الجهود الشعبية والرسمية لوقف ظاهرة العنف المجتمعي والتدمير الذاتي لنسيجنا الوطني” ، وتابع:” لا نستثني أحدا من تحمل مسؤولية ما وصلنا إليه ولا نعفي أي جهة كانت من واجبها في إعادة ترميم سلمنا الأهلي سواء على الصعيد التشريعي والقضائي والأمني الرسمي أو على صعيد المجتمع المدني بكل مكوناته وقواه وشخصياته ومؤسساته وعلى رأسها مدارسنا وجامعاتنا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *