Connect with us

عربي ودولي

هرتسوغ وبينيت يلتقيان السفير الأميركي الجديد

ترجمة خاصة بــــ”القدس” دوت كوم- التقى كل من يتسحاق هرتسوغ الرئيس الإسرائيلي، ورئيس حكومته نفتالي بينيت، في لقائين منفصلين عقدا مساء اليوم الأحد، مع السفير الأميركي الجديد لدى تل أبيب توماس نيديس.

وقدم نيديس إلى هرتسوغ أوراق اعتماده كسفير رسمي للولايات المتحدة لدى إسرائيل.

وقال هرتسوغ خلال استقبال السفير الأميركي، إنه في حال لم يتخذ المجتمع الدولي أي خطوات لإحباط المشروع النووي الإيراني، فإن إسرائيل ستضطر للدفاع عن نفسها بنفسها، واصفًا الملف النووي الإيراني بأنه تهديد لإسرائيل والولايات المتحدة.

وبين هرتسوغ، أن إسرائيل سترحب بأي حل دبلوماسي يضمن إزالة التهديد الإيراني إلى الأبد، وفي حال لم يتم ذلك فإنها ستحتفظ بحقها بكافة الخيارات المطروحة على الطاولة.

ورحب هرتسوغ بالسفير الأميركي، وأنه يتطلع للعمل معًا بتنسيق كامل، واصفًا العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة بأنها “فولاذية”.

من جانبه، قال السفير الأميركي نيديس إن البيت الأبيض تعهد بأن لا تحصل إيران على أي أسلحة نووية، مشددًا على التزام جو بايدن بأمن إسرائيل ودفع السلام إلى الأمام.

وفي وقت لاحق التقى السفير الأميركي، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، وأوقدا سويًا “شمعة حانوكاه”، حيث وصف في تغريدة له عبر تويتر أول لقاء بينهما بأنه حيوي ومهم.

فيما أشاد بينيت بالعلاقة المهمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، موجهًا شكره لبايدن على الصداقة الكبيرة ودعم الحزبين الأميركيين لإسرائيل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *