Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: سان جرمان ينتزع تعادلاً صعبًا من لنس


باريس (أ ف ب) -أنتزع باريس سان جرمان الذي تُوج بلقب بطل الخريف الشرفي اثر سقوط مرسيليا على ارضه امام بريست في وست سابق اليوم، تعادلا صعبا من مضيفه لنس 1-1 عندما ادرك التعادل في الوقت بدل الضائع في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت سقوطا مفاجئا لمرسيليا على ارضه.
ورفع سان جرمان رصيده الى 42 نقطة مقابل 29 لوصيفه مرسيليا، في حين يملك لنس 27 نقطة في المركز الخامس.
ارتأى مدرب سان جرمان اراحة مهاجمه كيليان مبابي بسبب ضغط المباريات، وفي غياب نجمه الاخر البرازيلي نيمار الذي سيغيب ما بين 6 الى 8 اسابيع عن الملاعب بداعي الاصابة، خاض فريق العاصمة المباراة بخط هجومي ارجنتيني بحت مؤلف من ليونيل ميسي الفائز هذا الاسبوع بكرته الذهبية السابعة، وقلب الهجوم ماورو ايكاردي والجناح انخل دي ماريا.

لكن اداء الفريقين كان مملا في الشوط الاول مع افضلية للنس الذي ابدى لاعبوه قتالية عالية.
ونجح لنس المجتهد هذا الموسم في افتتاح التسجيل عبر العاجي سيكو فوفانا منتصف الشوط الثاني بتسديدة قوية لم يحسن حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس في التعامل معها بطريقة صحيحة فدخلت شباكه (62).
وزجّ مدرب سان جرمان بمبابي في الدقيقة 70 لكن الفرج جاء عن طريق البديل الاخر الهولندي جورجيو فينالدوم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية من مبابي.

سقط مرسيليا على أرضه امام بريست 1-2 فتوّج باريس سان جرمان الذي يلعب لاحقًا ضد مضيفه لنس، بطلا للخريف وذلك في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
وقد يتنازل مرسيليا عن مركز الوصيف لأن منافسيه المباشرين رين ونيس يتخلفان عنه بفارق نقطة ونقطتين تواليًا قبل مواجهتهما لسانت اتيان وستراسبورغ الاحد.
ونجح بريست في تحقيق فوز تاريخي على منافسه لأنّه الاول له على ملعب “فيلودروم” كما أنه السادس تواليا له في أفضل سلسلة له في تاريخ مشاركاته في الدوري الفرنسي.

افتتح مرسيليا التسجيل عبر لاعبه البرازيلي جيرسون إثر تبادله الكرة مع قائد الفريق ديميتري باييت (29)، لكنّ بريست ردّ بهدفين عن طريق رومان فيفر (53 من ركلة جزاء) اثر لمسة يد من بوبكر كامارا، وفرانك هونورا بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وسقطت وراء خط المرمى (71) ليرتقي الفائز الى المركز السادس.
وقاد المهاجم الكندي جوناثان ديفيد فريق ليل الى قلب الطاولة على ضيفه تروا والخروج فائزا 2-1.

وكان مدرب ليل جوسلان غوفرنيك فضل ابقاء ديفيد على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لان فريقه سيخوض مباراة مصيرية ضد فولفسبورغ الالماني في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.
لكن مع تخلف فريقه بهدف مبكر من تريستان دينغوم (6)، اضطر المدرب الى اشراك ديفيد في مطلع الشوط الثاني فكان ورقة رابحة اولا من خلال ادراك التعادل بعد دقيقتين ثم مرّر كرة حاسمة سجل منها جيمي جيرودون هدف الفوز خطأ في مرماه (85).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *