Connect with us

رياضة

الدوري العام الممتاز والأولى للموسم 2022 ..شباب رفح يستهل مشواره بعبور الأهليّ والصداقة والهلال يحتكمان للتعادل الإيجابيّ


غزة:استهل نادي شباب رفح-حامل اللقب مشواره في بطولة الدوري العام الممتاز للموسم الكرويّ 2021-2022، برعاية أوريدو، بفوز ثمين على ضيفه القادم الجديد للدوري، النادي الأهليّ الفلسطينيّ، 1-صفر على ملعب رفح البلديّ. وقف أصحاب القافلة الحمراء سنداً قوياً أمام المضيف، طوال الشوط الأول، وحتى الدقيقة 67 من الشوط الثاني، ليسجل مؤمن البواب هدف رفح من كرة صاروخية سددها من داخل المنطقة سكنت الشباك.


وبذلك، رفع رفح رصيده إلى أول 3 نقاط، وبقي الأهليّ دون نقاط. حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده محمد خطاب، وعبد الرحمن زقوت، وخالد أبو الخير رابعًا.
وفي لقاء ثانٍ، ارتضى الهلال الفلسطينيّ والصداقة- بطل دوري النخبة بالتعادل الإيجابيّ 1-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، سيطر الصداقة وترجم ذلك بهدف التقدم عبر يوسف سالم في الدقيقة 30، ونجح الهلال في إدراك التعادل عبر إبراهيم سلامة في الدقيقة 83، لينال كلُّ فريق نقطة في المركز الثاني. حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومحمد اليازجي، ومحمد أبو شهلا.


وفي الدرجة الأولى، فاز المجمع الإسلاميّ على خدمات البريج 2-صفر على ملعب الشهيد محمد، سجلهما خالد أبو مغصيب في الدقيقتين 19، و91، ليحقق المجمع أول 3 نقاط، وبقى البريج بلا نقاط.
وفاز نماء على الجلاء- الهابط من الدرجة الممتازة، 1-صفر على ملعب بيت حانون البلديّ، سجلهما فادي عوض الله في الدقيقة 11، لينال فريقه أول 3 نقاط، وبقي الجلاء بلا رصيد.


وفي دوري الدرجة الثالثة لفرع الوسطى والجنوب، فاز الشافعي على الشوكة 4-2 على إستاد خان يونس البلديّ، سجلها أحمد سلامة- ثنائية في الدقيقتين 35، و43، ومحمد شكشك في الدقيقة 11، ومحمود الهطل في الدقيقة 71، أما هدفا الشوكة أحمد أبو كوش (في الدقيقة 45 من ركلة جزاء)، وأَمْس أبو عزوم دقيقة 47، وأبعد الحكم مهاجم الشافعي عبد الهادي صباح في الدقيقة 85.
في فرع غزة والشمال، فاز شباب الزيتون على حطين 1-صفر على ملعب بيت لاهيا، سجله عماد أبو مراحيل (في الدقيقة 51 من ركلة جزاء)، وأبعد الحكم مدافع سامر الشياح 91.


من جهة أخرى، عبرت جماهير كرة القدم الفلسطينية عن تضامنها مع النجم المصري محمد أبو تريكة، في وجه الحملات التحريضية التي أطلقتها وسائل الإعلام والمنظمات الإنجليزية والغربية، وسط تزيين مدرجات الملاعب، وكتب عليها “كلنا أبو تريكة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *