Connect with us

رياضة

واد النيص وأهلي الخليل يواصلان الانتصارات وتعادل أهلي قلقيلية وسلوان وعسكر ورقم واحد


دورا-واصل فريق واد النيص اعتلاء القمة، بفوز جديد على إسلامي صورباهر 3/0، في اللقاء الذي جرى على إستاد هواري بومدين، وبهذا الانتصار رفع الواد رصيده الى “22” نقطة،فيما تجمد رصيد الاسلامي عند النقطة الثامنة،وتأتي المباراة لحساب الجولة الثامنة، من دوري الدرجة الاولى. .
انطلق اللقاء وسط حذر دفاعي من جانب الفريقين، ولغاية الدقيقة “16” عندما توغل امير عليان داخل الصندوق وسدد كرة تمكن منها الحارس،رد الواد بفرصة عن طريق ياسر تيسير الذي حرم القائم كرته من ولوج المرمى ، وفي الدقيقة “28” افتتح الواد التسجيل، عبر كرة ارتدت تابعها عمر عيسى في الشباك .


الشوط الثاني انطلق عبيدة ابوكف وصوب كرة من الرواق الايمن ابعدها الحارس غسان علي، وفرصة ضاعت للواد عبر انفراد عمر عيسى بعد ان تمكن الحارس من ابعاد الكرة في اللحظة الاخيرة”55″،وعاد الواد مرة اخرى وترجم خطورة هجماته لهدف ثان، عن طريق ياسر تيسير استقبل كرة عرضية زرعها في الشباك “85”.
واضاع اشرف نعمان ركلة جزاء، لكنه عوضها في الوقت الاضافي وتمكن من تسجيل الهدف الثالث لواد النيص، اثر انفراده بالمرمى وتجاوز الحارس واسكن الكرة في الشباك.


واكتسح فريق أهلي الخليل مستضيفه القوات الفلسطينية بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت على استاد فيصل الحسيني، وبهذا الفوز وصل الاهلي للنقطة “20” في المركز الثاني، والقوات استقر عند النقطة السابعة.
دانت الافضلية طيلة فترات اللقاء لصالح ألاهلي واستحوذ على الكرة، فيما لعب القوات يحذر دفاعي واعتمد على المناولات الطويلة، ولم تسجل في الربع الاول للشوط أي فرص تذكر على المرمى،سوى تصويبة مهند فنون ابعدها الحارس.


ومع انتصاف الشوط كاد القوات ان يتقدم، عبر محمد براهمة الذي توغل داخل الجزاء،واجه الحارس ابو عكر الذي تمكن من امساك الكرة، وتمكن الاهلي قبل دقيقة واحدة من التقدم عن طريق علي عيسى الذي تابع كرة مرتدة صوبها في الشباك.
لم يتغير حال الشوط الثاني عن سابقة حيث واصل الاهلي هجماته،ولتفعيل وسط ميدان الاهلي اشترك سعيد السباخي مكان مهند فنون، وفي الدقيقة “67” تحصل الاهلي على ركلة جزاء نفذها علي عيسى بنجاح في المرمى واحرز منها هدف فريقه الثاني وله. 
وفي الدقيقة”85″ في اول ظهور احرز اللاعب سعيد سباخي هدفا ثالثا للاهلي، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين حرمت العارضة القوات تقليص الفارق، بعد ان تصدت لكرة محمد حسونة ومعها انتهى اللقاء لصاح أهلي الخليل بثلاثة أهداف نظيفة.
وفي المباراة التي جرت احداثها على إستاد الجامعة العربية الامريكية في مدينة جنين، حرم أهلي قلقيلية ضيفه سلوان من الظفر بنقاط المباراة كاملة بعد أن عادله في الثواني الاخيرة، وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان النقطة الثالثة عشر، ليحل سلوان في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الاهلي الذي جاء رابعاً .


الشوط الاول لم يشهد الكثير من الفرص من جانب الريقين مع افضلية نسبية لصالح سلوان ، الذي تمكن في الشوط الثاني من احراز هدف التقدم عن طريق محمد البدوي “55”، وقبل ثوان من نهاية الوقت الاصلي تقدم يحيى بدرة واحرز هدف التعادل لاهلي قلقيلية .
وانفض لقاء الجارين مركز شباب عسكر ومركز رقم واحد ،الى التعادل السلبي بدون أهداف، على إستاد الجامعة العربية الامريكية، وبهذه النتيجة وصل مركزعسكر الى “8” نقاط ، ومركز رقم واحد “6” نقاط .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *