Connect with us

عربي ودولي

قرداحي يعلن أن وقت استقالته من الحكومة اللبنانية قد حان

بيروت – ( د ب أ )- أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي في حديث لصحيفة “الجمهورية” المحلية ليل أمس الخميس، نشرته في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن وقت استقالته من الحكومة قد حان.


وقال قرداحي لصحيفة الـ”الجمهورية” “لقد حان وقت الاستقالة، وأنا مقتنع بأنني اتخذت القرار الصح في التوقيت الصح، ولذلك أشعر براحة داخلية” .


وأضاف ” لا أريد أن أعطي مجالاً لأحد كي يتهمني لاحقاً بانني اضعت على لبنان فرصة زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للسعودية والتي يمكن ان تكون محطة مناسبة لبدء معالجة الازمة مع السعودية”.


وتابع الوزير قرداحي ” لا اريد ان أفسح المجال امام تحميلي مسؤولية أي اجراء سلبي قد يُنفذ ضد المغتربين في الخليج، وسيكتشف اللبنانيون أنني لست سبب ما يعانونه هم، وما تعانيه الحكومة من مشكلات اراد البعض تحميلي اباها زوراً وبهتاناً”.

يذكر أن أزمة سياسية استجدت بين لبنان والسعودية وعدد من دول الخليج  على خلفية تصريحات لقرداحي أدلى بها لمحطة “الجزيرة اونلاين” قبل تسلمه مقاليد الوزارة، وبثت في 25 تشرين أول/أكتوبر الماضي، قال فيها أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم وأن الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقف.


واستدعت السعودية في 29 تشرين أول/أكتوبر الماضي سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها.
بدورها أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية في 30 تشرين أول/أكتوبر الماضي بياناً أعلنت فيه سحب أبوظبي لدبلوماسييها من لبنان. وقررت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت.
وفي 2 تشرين ثان/نوفمبر الماضي أعلنت وزارة الخارجية اليمنية أن الحكومة استدعت سفيرها لدى بيروت للتشاور حول تصريحات وزير الاعلام اللبناني. وطلبت البحرين من مواطنيها مغادرة لبنان فوراً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *