Connect with us

عربي ودولي

بايدن يعلن خطته لهزيمة متحور “أوميكرون” ووباء كوفيد

واشنطن – “القدس” دوت كوم- سعيد عريقات -أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، أن الإجراءات الجديدة التي تخطط إدارته اعتمادها لمحاربة تفشي كوفيد-19 خلال الشتاء، مع تخوف من انتشار سلالة “أوميكرون” الجديدة لن تشمل الإغلاق، بل التركيز على نشر اللقاحات بشكل أوسع.

ورجح الرئيس الأميركي، في كلمة ألقاها بمقر معاهد الصحة الوطنية الأميركية “أن آي إتش” ، أن يواصل عدد الإصابات بالمرض ارتفاعه خلال الأسابيع القادمة.

وكان قد أعلن الثلاثاء عن اكتشاف أول إصابة في الولايات المتحدة بمتحور “اوميكرون” الجديد في ولاية كاليفورنيا لرجل عاد يوم 22 تشرين الثاني الماضي من جنوب أفريقيا، أظهر أعراض خفيفة وكان قد تلقى اللقاح بشكل كامل.

ورأى بايدن أن مكافحة كوفيد-19 “يجب ألا تكون” سبباً لانقسامات سياسية”، مؤكدا في معرض خطابه حول الإجراءات الجديدة أن “الخطة التي سنعتمدها في مواجهة كوفيد-19 يجب أن تحظى بدعم من الحزبين وتوحد الأميركيين”.

وقال: “سأعمل على تسريع الجهود بشأن نشر التطعيم في كل العالم”، مشيرا إلى أن بلاده سترسل “200 مليون جرعة إضافية من اللقاحات للدول المحتاجة خلال الـ200 يوما القادمة”.

كما نوه إلى أن “التأمين الصحي سيغطي تكاليف الفحص المنزلي لكورونا”، داعيا الأميركيين إلى “عدم التردد في الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح”، مضيفا “سنوسع حملات الجرعات المعززة حتى تكون متوفرة لكل المؤهلين للحصول عليها”.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن إدارته ستوسع جهود تطعيم الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 12 سنة، مؤكدا أن “سياستنا ستعمل على إبقاء الأطفال في المدارس وليس إبقائهم في البيوت”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *