Connect with us

رياضة

كأس ديفيس: ألمانيا تثأر من بريطانيا وتتأهل إلى نصف النهائي


انسبروك (النمسا (أ ف ب) -ثارت ألمانيا من بريطانيا وتأهلت إلى الدور نصف النهائي من كأس ديفيس لكرة المضرب وذلك بفوزها عليها 2-1 في إنسبروك النمسوية بفضل الثنائي الزوجي كيفن كرافيتز وتيم بويتز.
وكانت بريطانيا أقصت منافستها من الدور ربع النهائي للنسخة الأخيرة من كأس ديفيس في عام 2019 (ألغيت نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا) بفوزها عليها 2-صفر.

وضرب المنتخب الألماني الذي غاب عن صفوفه نجمه ألكسندر زفيريف الثالث عالمياً والمتوج مؤخراً بلقب بطولة “أيه تي بي” الختامية، موعداً مع الفائز بين روسيا مع نجميها دانييل مدفيديف وأندري روبيلف والسويد الخميس في مدريد، حيث تُلعب أيضاً المواجهة الثانية بين صربيا بقيادة نجمها نوفاك ديوكوفيتش وكازاخستان الأربعاء.
وكانت كرواتيا حجزت البطاقة الاولى للمربع الذهبي بفوزها على إيطاليا 2-1 الإثنين.

وفاز البريطاني دانييل إيفانز المصنف 25 عالمياً على الالماني بيتر غوجوزيك، قبل أن يعادل مواطن الاخير يان-لينارد ستروف (51) على حساب كاميرون نوري (12)، لتصبح ورقة التأهل إلى المربع الذهبي بين يدي لاعبي الزوجي للمنتخبين.
وللمرة الثالثة حسم الثنائي الزوجي كرافيتز وبويتز فوز فريقهما بعدما لعبا دوراً مهماً في احتلال المانيا لصدارة مجموعتها.
احتاج الثنائي الزوجي الالماني في المجموعة الأولى إلى شوط فاصل لحسم النتيجة لصالحه 7-6 (10-8)، برغم أن الثنائي البريطاني حصل على أكثر من كرة لحسم الـ “تاي بريك” من دون أن ينجح.

وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية، وفي الشوط الفاصل تقدم الثنائي البريطاني 5-صفر، قبل أن يرد الزوجي الألماني بسبع كرات ناجحة متتالية ليفوز بالمجموعة والمباراة.
ووزعت مباريات كأس ديفيس هذا العام على ثلاث مدن هي العاصمة الاسبانية مدريد وإنسبروك النمسوية (خلف أبواب موصدة بعد فرض إغلاق شامل بسبب الجائحة)، وتورينو.
وتأهل الى ربع النهائي أصحاب المركز الأول في المجموعات الست (روسيا التي تشارك تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة المضرب على خلفية فضيحة التنشط الممنهج، وكازاخستان وبريطانيا وكرواتيا وإيطاليا وألمانيا) الى جانب أفضل منتخبين في المركز الثاني (السويد وصربيا).
وتستضيف مدريد وتورينو وإنسبروك مباريات ربع النهائي، فيما تقام مباريات نصف النهائي والنهائي في العاصمة الإسبانية.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *