Connect with us

فلسطين

مبادرة عفوية.. “من يبوس كعك القدس مع الحب” إلى رام الله


القدس- خاص بـ”القدس”دوت كوم- تنفيذاً لمبادرة عفوية أطلقتها الإعلامية المقدسية أديل زعمط مقدمة برنامج “نهار جديد” عبر أثير إذاعة “يبوس” من قلب مدينة القدس خلال لقائها على الهواء مباشرة مع الفنان المقدسي حسام أبو عيشة، وصل كعك القدس أمس الإثنين إلى مدينة رام الله، في سياق تلك المبادرة المليئة بالحب وتحقيق أمنيات المستمعين بتناولهم الكعك المقدسي الشهي.

تقول أديل زعمط لـ”القدس“دوت كوم، “حين سألت الفنان أبو عيشة الذي يسكن في البلدة القديمة بالقدس عن فطوره اليومي، أجاب ‘بيتي يقع بين فرنين من أشهر أفران الكعك في البلدة القديمة وأتناول على الفطور الكعك المقدسي (الساخن)’، وخلال الحديث عن الكعك قرأت رسائل المستمعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم من مدينة رام الله الذين أكدوا أنهم ومنذ فترة طويلة لم يتذوقوا كعك القدس بسبب استحالة وصولهم إلى المدينة المقدسة، فما كان مني إلا أن أعلنت مباشرة أنني سأقوم بإيصال الكعك كمبادرة حب من إذاعة يبوس لكل مستمع لا يستطيع القدوم إلى مدينة القدس”.

خلال ثلاثة أيام سجلت أديل أسماء وأرقام هواتف وعناوين المستمعين الذين تواصلوا مع “إذاعة يبوس” وبالفعل انطلق طاقم الإذاعة منذ الساعة الثامنة من صباح أمس الإثنين من قلب مدينة القدس حاملين كعكها الساخن من الفرن مباشرة إلى رام الله وضواحيها، وسلموا المستمعين الذين طلبوا الكعك ما طلبوه باليد كل في مكان سكنه أو عمله، وفق أديل.

وتقول أديل: “إننا قمنا بإيصال الكعك المقدسي إلى رام الله وضواحيها لأن نسبة كبيرة من المستعمين من هذه المنطقة، وهي لفتة عفوية مني ومن الفنان حسام أبو عيشة”.

لم يتوقع المستمعون أن إذاعة “يبوس” ستلبي شغفهم بإيصال الكعك المقدسي كمبادرة حب إليهم، لتكون المفاجأة جميلة لكل مستمع حين رأى الكعك صباحاً، وتقول أديل: “لمسنا حب المستمعين للقدس وكعكها ومنهم من بكى شوقاً إلى القدس ومنهم من أخبرنا أنه اشتم رائحة القدس بكعكها”.

المبادرة التي كانت ليوم واحد وهو يوم الإثنين، تمكنت إذعة “يبوس” الإذاعة الوحيدة في المدينة المقدسة من إيصال 4-5 كعكات طازجة وساخنة لكل مستمع وتم تغليفها بأكياس جميلة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *